الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إغلاق قاعدة عسكرية في ألمانيا بسبب أنشطة تخريبية

قاعدة عسكرية في ألمانيا

قاعدة عسكرية في ألمانيا

مارسيل أيمن

A A

أُغلقت قاعدة عسكرية قرب مطار كولونيا اليوم الأربعاء، بعد اقتحام شخص المنشأة المحاذية للمطار الدولي الألماني.

ونصحت السلطات الألمانية آلاف الجنود العاملين بالقاعدة العسكرية بعدم شرب مياه الصنبور بينما تحقق فيما قد يكون عملا تخريبيا محتملا،  حسبما ذكرت مجلة «دير شبيجل» الألمانية. 

وأضافت المجلة في التقرير أن مياه الصنبور ربما أصبحت ملوثة، مشيرة إلى أن القاعدة تضم 4300 جندي و1200 من الموظفين المدنيين، وذلك بعدما اقتحم شخص المنشأة المحاذية لمطار كولونيا، مؤكدة أن الشرطة العسكرية والمخابرات العسكرية تنظر أيضا في الأمر.

وأوضحت المجلة أن تلك القاعدة هي مقر لأسطول من الطائرات العسكرية التي تستخدم لتنقلات وسفر المستشار الألماني أولاف شولتس والوزراء.

ألمانيا: لن ندافع عن إسرائيل حالة هجوم إيران

وعلى إثر التصعيد على الجبهة الشمالية مع حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، نفى بوريس بيستوريوس وزير الدفاع الألماني، مشاركة جيش بلاده في حماية إسرائيل من الهجوم الإيراني المرتقب بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في طهران على هامش حضوره احتفالية تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وقال وزير الدفاع الألماني، في وقت ساق، تحديدًا على هامش زيارة لقاعدة كامب بونيفاس العسكرية على خط الحدود بين الكوريتين: «إن أي دعم عسكري بالمواد بأي شكل من الأشكال سيتعين اتخاذ قرار بشأنه، إذا وقع هذا الأمر"، كما أشار إلى أنه لا يشارك في المناقشات الحالية التي تجري في برلين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search