الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ألمانيا تعلن دعمها للبيان المشترك لمصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار في غزة

أولاف شولتس المستشار الألماني

أولاف شولتس المستشار الألماني

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الجمعة، إنه يشعر بقلق عميق إزاء الوضع الإنساني الحالي في الشرق الأوسط، خاصًة الحرب الجارية في قطاع غزة.

وأوضح المستشار الألماني خلال بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أنه يؤيد دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، لبدء تنفيذ عملية وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى.

وأضاف، أنه حان الوقت من أجل تخفيف المعاناة، التي يعانيها المواطنين في قطاع غزة، وعن الرهائن وعائلاتهم.

إسبانيا وفرنسا تنضمان للبيان المشترك

يذكر أن الحكومة الإسبانية أعلنت اليوم الجمعة، عن تأييدها للدعوة الصادرة عن كل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، ورئيس مصر عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد آل الثاني، الساعية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة دون تأخير.

وطالب البيان الإسباني، وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يسمح من خلاله بتدفق المساعدات الإنسانية والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، ويساهم في تجنب التصعيد الإقليمي، ويسهل في تنفيذ حل الدولتين، تعيش خلالها إسرائيل وفلسطين تعيشان في سلام.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أبدى دعمه الكامل للبيان المشترك الصادر عن قادة مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، والذي يدعو لإبرام اتفاق من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعن المحتجزين.

وأضاف ماكرون، أن الحرب على قطاع غزة لا بد أن تتوقف، خاصًة، وأن وقف الحرب بات أكثر أهمية للشعب الفلسطيني، والرهائن والاستقرار التي أصبحت على تنضم المحك اليوم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search