الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان وإصابة 5 أشخاص

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تجدد قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على عدة بلدات جنوب لبنان، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن الطائرات الحربية للاحتلال شنت غارة استهدفت بلدة عيتا الشعب، ومفرق العباسية قرب مدينة صور، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات حولا، والناقورة، وراشيا الفخار، والهبارية، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء لبنان.

يأتى هذا القصف في التوتر المشتعل في الجبهة الجنوبية في لبنان بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، وسط توقعات برد مرتقب من جانب حزب الله يتزامن مع الرد الإيراني على إسرائيل ببعد إقدام الاحتلال على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس واغتيال فؤاد شكر القيادي البارز بحزب الله نهاية يوليو الماضي.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام لبنانية، سقوط 5 إصابات بينها واحدة بحالة حرجة بقصف الاحتلال لدراجة نارية في بلدة العباسية جنوب لبنان، وها يأتى مع ارتفاع في عدد الشهداء والإصابات اللبنانية نتيجة قصف الاحتلال المستمر في الجنوب اللبناني، حيث بحسب بيان صادر من وزارة الصحة اللبنانية، أكد فيه استشهاد 547 شخصا وإصابة 1765 آخرين بجروح جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ 8 من أكتوبر الماضي.

رغبة أمريكية في عدم اتساع رقعة الصراع بين لبنان وإسرائيل

من جانبه أكد مصطفى عبدالفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، أن هناك رغبة أمريكية في عدم اتساع رقعة الصراع بين لبنان وإسرائيل.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، خلال رسالة على الهواء، أن المبعوث الأمريكي إلى لبنان سيعقد عددا من الاجتماعات مع مسؤولين لبنانيين منهم قائد الجيش اللبناني ورئيس حكومة تسيير الأعمال وعدد من قيادات المعارضة، ويعكس ذلك رغبة الولايات المتحدة الأمريكية ألا تدخل لبنان هذه الحرب وألا تتسع هذه الحرب في الشرق الأوسط وألا تصل إلى العمق اللبناني.

وأوضح أن الولايات المتحدة تريد في هذا التوقيت تحديدا التأكيد على الدولة اللبنانية بأن الحرب لن تفيد ولكنها ستضر كل الدول بالشرق الأوسط، "هناك اتجاه لأن تكون هذه الزيارة تأكيدا من الولايات المتحدة على العمل مع الدولة اللبنانية على إنهاء هذا الصراع وخفض حدة التصعيد الموجودة في الجنوب اللبناني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search