الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أطباء غزة، معاناة الأحياء وارتفاع أعداد الشهداء

العدوان الإسرائيلي على غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة

مارسيل أيمن

A A

تجاوز العدوان الإسرائيلي على غزة، شهره العاشر، بعد أن سعى في أرض فلسطين فسادًا باستشهاد ما لا يقل عن 39929، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينما نتج عن ذلك العدوان إصابة 92240، فضلاً عن وجود تنديد دولي بالمجازر التي ارتكبها في القطاع المنكوب.

في هذا الإطار يعرض موقع «الجمهور»، بعض أسماء الأطباء الذين استشهدوا خلال العدوان على غزة، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ارتفاع عدد الأطباء و الأكاديميين الذين استشهدوا في غزة إلى 115

ارتفع عدد الأطباء و الأكاديميين الذين استشهدوا في غزة إلى 115، حيث يعتبر آخر أكاديمي استشهد في غزة، حسبما أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية، هو مدير عام السياسات والتخطيط في وزارة الاقتصاد في غزة، الدكتور أسامة نوفل، خلال قصف ارتكاب الاحتلال لمجزرة مواصي خان يونس بتاريخ 13\7\2024.

ونتيجة لقصف مدفعي للاحتلال لشمال مخيم النصيرات، استشهد الدكتور أنور نصار، الأستاذ في جامعة القدس المفتوحة مع نجله أحمد بعد قصف مدفعي إسرائيلي بتاريخ 15/7/2024، وفي نفس اليوم تم الإعلان عن استشهاد الدكتور إياد زكي عقل من النصيرات متأثراً بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي استهدف منزله.

 الدكتور أسامة نوفل

استشهاد الحاصلة على لقب امرأة فلسطين في المجال الفكري 

كما استشهدت البروفيسورة ختام الوصيفي رئيسة قسم الفيزياء في الجامعة الإسلامية في غزة، ونائبة عميد كلية العلوم فيها، في 17_7_2024، التي حصلت على لقب امرأة فلسطين في المجال الفكري في 2022، ولها الكثير من البحوث في مجال الكهرباء المغناطيسية، فضلاً عن بحوثها في البصريات الالكترونية.

كما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، عن استشهاد الدكتور سمير أحمد حسين الترتوري، الأستاذ ورئيس قسم في معهد الازهر الديني، في غزة بتاريخ 29\4\2024.

البروفيسورة ختام الوصيفي

شهداء قصف من طيران الاحتلال الإسرائيلي

وكشفت أيضاً في يوم 15\5\2024، عن استشهاد أستاذ القانون في جامعة فلسطين، الدكتور ممدوح أبو الحسنى، برفقة والده واثنين من أبنائه، خلال قصف من طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزله.

كما استشهدت الأستاذة الجامعية وهيبة آيت مزغات، حرم الأستاذ الفلسطيني ماهر أبو مطلق، في قصف من طيران الاحتلال على قطاع غزة، بتاريخ 13\7\2024.

وتعرضت جميع الجامعات الفلسطينية في القطاع والبالغ عددها 12 جامعة، لتدمير كامل أو أضرار جسيمة، وذلك نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.

وهيبة آيت مزغات

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search