الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد اقتحام الأقصى، الاتحاد الأوروبي يطالب بحماية الوضع الراهن للأماكن المقدسة

بوريل

بوريل

أحمد محمود

A A

ما زالت ردود الأفعال المدينة لاستفزازات الاحتلال في الأقصى مستمرة بعد إقدام مسؤولين إسرائيليين على اقتحام المسجد الأقصى  أمس الثلاثاء.

أدان مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الاستفزازات التي يقوم بها الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير، ودعوته إلى انتهاك الوضع الراهن للأماكن المقدسة في القدس.

وقال مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، في بيان له نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الاتحاد يكرر دعوة قادة المجلس الأوروبي، الذي انعقد في شهر يونيو، إلى الحفاظ على الوضع الراهن بشأن الأماكن المقدسة.

يأتى هذا بعدما اقتحم الوزيران الإسرائيليان المتطرفان إيتمار بن غفير ويتسحاك فاسرلوف، إلى جانب آلاف المستعمرين، أمس الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال.

 تدمير الاحتلال لمراكز الخصوبة في غزة يستهدف إبادة أجيال قادمة

وفي سياق متصل وبشأن الدمار الذي يلحقه الاحتلال بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي والمستمر حتى الآنـ خلفا عشرات الآلاف من الضحايا ما بين شهداء وجرحى وتدمير كامل للبنية التحتية في القطاع، أكد ديمتري دلياني، المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، تدمير الاحتلال لمركز "البسمة" وهو العيادة الرائدة في قطاع غزة لخدمات الخصوبة والصحة الإنجابية، يعد مثال على الاعتداءات الفجة والاجرامية على آمال آلاف العائلات الفلسطينية في الإنجاب، حيث أدى القصف الإسرائيلي للمركز إلى فقدان أكثر من 4000 جنين و1000 عينة غير مخصبة.

وأضاف المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، لـ«الجمهور»، أن دولة الاحتلال تمارس تدميرا منهجيا للبنية التحتية الطبية في قطاع غزة، بما في ذلك مراكز الخصوبة والصحة الإنجابية، بهدف إبادة شعبنا بكل مكوناته والقضاء على نسيجنا الاجتماعي وأجيالاً قادمة في أبشع مظاهر الإرهاب والإجرام "الإسرائيلي"، لافتا إلى أن هذه الجرائم الإبادية تؤدي إلى تأثيرات مدمرة على صحة الأمهات، فمع تضرر المرافق الطبية وشح الإمدادات، ارتفعت المخاطر التي تواجه النساء الحوامل بشكل كبير.

وأكد دلياني على صمود الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر في مواجهة جرائم الاحتلال، مؤكدا أن نضال الشعب الفلسطيني ليس فقط للحفاظ على التراث والأرض، بل أيضًا لضمان حق شعبنا في مستقبل خالٍ من الإرهاب والإبادة والقمع الإسرائيلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search