الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إلغاء غرامة الأرضيات، أول تحرك من مصلحة الجمارك في ملف سيارات المعاقين

سيارات المعاقين - أرشيفية

سيارات المعاقين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

 سيارات المعاقين، تتصدر أزمة الإفراج الجمركي محرك البحث الأشهر في مصر “جوجل”، بسبب تسارع التصريحات مابين رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والذي كشف عن وضع تصور جديد لشكل وآلية إستيراد سيارات المعاقين في الفترة المقبلة بسبب التلاعب.

الإنتهاء من مشروع القانون خلال أيام

الإفراج الجمركي سيارات المعاقيين، وكشفت من جانبها مصادر مطلعة علي ملف القانون الجديد لأليات إستيراد سيارات المعاقين، أن القانون الجديد سيظهر للنور خلال أيام، بعد توافق اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء من وزارة التضامن والتجارة الخارجية والجمارك والصحة"، لوضع الضوابط الجديدة.

 

الضوابط الجديدة لآلية إستيراد سيارات المعاقين

وأشارت المصادر إن الضوابط الجديدة للقانون الجديد الذي سينظم حركة إسيتراد سيارات المعاقين، يتضمن إستيراد سيارة للأسرة التي من بين أبنائها طفل معاق، علي أن يتم إتاحة استيراد سيارتين للأسر التي لديها طفلين معاقين علي أن تكون كل 6 سنوات.

مصلحة الجمارك تُعفي سيارات المعاقين مستوفيه الأوراق من رسوم الأرضيات

من جانب آخر كشفت مصادر مطلعة بمصلحة الجمارك، أن المصلحة ستقوم بإعفاء سيارات المعاقين مستوفية الأوراق من غرامات الأراضي والتي قدرتها المصلحة بمايقارب من 2.6 مليون دولار بعد توقف الإفراج عنها لمدة بلغت 90 يوماً من قرار إيقاف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين.

الإفراج عن السيارات سليمة الأوراق بغض النظر عن تعديلات القانون

المصادر قالت لـ"الجمهور"، أن المصلحة ستفرج عن سيارات المعاقين صاحبة الأوراق السليمة، بغض النظر عن إيقاف الإفراج لأنتظار القانون، مشيرة بالفعل تم الإفراج عن 205 سيارة من ميناء بورسعيد والعين والسخنة والتي تم ثبوت صحة أوراقها، فيما ثبت التلاعب في 450 سيارة آخري وتم إتخاذ الأجراء القانوني تجاه أصحابها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search