الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توجيه تهمة القتل لرئيسة وزراء بنجلاديش "الهاربة "

رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة، الشيخة حسينة واجد

رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة، الشيخة حسينة واجد

مارسيل أيمن

A A

كشفت وسائل إعلام، أن الشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء بنجلاديش السابقة تواجه تهمة القتل وذلك بعد إعلان استقالتها من رئاسة الوزراء وهروبها من البلاد للهند. 

وأفادت وكالة الأنباء الأمريكية أسوشيتد برس، بأنه تم توجيه تهمة القتل للشيخة حسينة واجد، وذلك بعد مقتل مئات المواطنين خلال مظاهرات واحتجاجات وأعمال العنف التي اجتاحت البلاد، وذلك اعتراضًا على نظام الحصص المثير للجدل في الوظائف الحكومية، والمطالبة بإلغائه.

استقالة الشيخة حسينة رئيس وزراء بنجلاديش

وجاءت استقالة رئيسة وزراء بنجلاديش، الشيخة حسينة واجد من منصبها، نتيجة أعمال العنف والمظاهرات التي ملأت البلاد، ثم توجهت إلى الهند مباشرة عقب استقلالها مروحية عسكرية، بعد اقتحام مقر إقامتها في بنجلاديش.

وعقب استقالة الشيخة حسينة من مصبها، أعلن رئيس المحكمة العليا في الدولة البنجالية أوبايدول حسان، السبت الماضي، عزمه الاستقالة من منصبه، نتيجة مظاهرات احتجاجية أمام مبنى المحكمة في العاصمة “داكا”، تطالب باستقالته.

وكان رئيس المحكمة العليا، دعا إلى عقد جلسة كاملة للمحكمة صباح اليوم، إلا أنه تم تعليقها في وقت لاحق بسبب الاحتجاجات التي نظمتها الحركة الطلابية المناهضة للتمييز، حسبما ذكرت شبكة "تشانيل 24" البنغالية بالإنجليزية.

المظاهرات تسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص

وعلى إثر هذه الأحداث، اندلعت المظاهرات في بنجلاديش خلال الشهر الماضي، وطالب خلالها المتظاهرون بإنهاء نظام الحصص المخصص للوظائف الحكومية.

وأدت المظاهرات إلى مقتل أكثر من 200 شخص، وحرصًا من الحكومة على السيطرة على الأوضاع في البلاد، قررت إغلاق المدارس والجامعات، فضلًا عن فرض حظر للتجول، وقطعت الوصول إلى الإنترنت، بالإضافة إلى اعتقال نحو 11,000 شخص في الأسابيع الأخيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search