الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حديد عز» فى مأزق بسبب قرارات السوق الأوروبية، ودعاوى الإغراق تهدد مستقبل الشركة

شيماء حتحوت

A A

كشفت شركة حديد عز، عن تلقيها إخطاراً من مفوضية التجارة في الاتحاد الأوروبي بالبدء في تحقيقات بشأن دعاوى إغراق في السوق الأوروبية بمنتجات الصلب المسطح المدرفل على الساخن ضد مصر والهند واليابان وفيتنام.

وقالت شركة حديد عز  في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 13 أغسطس الجاري، إن ذلك جاء بناء على شكوى من رابطة الصلب الأوروبية.

مطالبات بتطبيق رسوم إغراق على صادرات مصر من الحديد المدرفل

وطبقاً للبيان المرسل من شركة  حديد عز، يطالب مقدمو الشكوى بتطبيق رسوم إغراق على صادرات مصر، بالتالي على صادرات حديد عز كونها المصدر المصري الوحيد، من الصلب المسطح المدرفل على الساخن إلى التكتل.

ونوهت شركة حديد عز  إلى أنه طبقا لإجراءات التحقيق، مطلوب من كل مصدر بيانات محددة يتم تقديمها خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الشركة إن التحقيقات قد تستغرق بعض الوقت؛ نظرا لتعدد الدول المشمولة بالدعوى فضلا عن دقة التفاصيل المطلوبة.

وأشارت إلى أنها تحرص على الالتزام بقواعد المنافسة العادلة وبمبادئ التجارة التي أقرتها منظمة التجارة العالمية، ولا شك أن الاتحاد الأوروبي يعد سوقا رئيسية لصادرات الشركة من الصلب المسطح.

شركة حديد عز تتعاون مع جهات التحقيق بجمع البيانات المطلوبة

وطبقا للبيان، ستتعاون الشركة بالكامل مع جهات التحقيق بتقديم جميع البيانات المطلوبة، وإعداد الدفوع والحجج القانونية.

يذكر أن شركة حديد عز أُنشئت سنة 1982 بمنطقه الدخيلة غرب الإسكندرية وبدأت فى الإنتاج سنة 1986 كشركة مساهمة بين مجموعة من البنوك المصرية وقطاع البترول ومجموعة من الشركات اليابانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search