الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متحدث «فتح»: نتنياهو يعيق مفاوضات وقف إطلاق النار ويصر على الضغط العسكري

الحرب في غزة - أرشيفية

الحرب في غزة - أرشيفية

أحمد محمود

A A

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث الرسمي باسم حركة فتح، إن الخلافات التي ظهرت مؤخرا بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف جالانت، تكشف عن مدى الخلاف الحاصل داخل حكومة الاحتلال، وتحديدا ما بين نتنياهو والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية غير الراضية عن سياسة وإدارة نتنياهو للحرب ومفاوضات الصفقة.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي جالانت يعرف حقيقة تعثر المفاوضات، وأن بنيامين نتنياهو هو السبب في عدم إحراز أي تقدم لأنه من يعيق الوصول إلى اتفاق.

وأوضح أن نتنياهو لا يمنح الوفد المكلف الصلاحيات الكافية واللازمة لإبرام اتفاق يستجيب لمقترحات الوسطاء التي يرى فيها جالانت فرصة للتوصل إلى اتفاق لا يريده نتنياهو، لصالح استمرار الحرب وتوسيع ساحة المواجهة وهو ما يظهر في العلاقة والتصريحات الصادرة عنهما.

وأكد عبد الفتاح دولة، أن هذه الخلافات يجب أن تدفع الوسطاء وتحديدا الولايات المتحدة الأمريكية، أن تشير بأصبع الاتهام في إفشال مفاوضات الصفقة لنتنياهو، وأن تتجه الولايات المتحدة لإجبار نتنياهو على الموافقة على مقترحات الوسطاء وفرض الاتفاق على نتنياهو في وقت يرى جالانت أن الاتفاق فرصة للوصول إلى صفقة تحرر أسراهم لدى المقاومة بعد الفشل العسكري في ذلك، وهو ما يخالفه نتنياهو ويصر على الاستمرار بالضغط العسكري لتحقيق مكاسب الأمر الذي يفشل الوصول إلى اتفاق.

الخلافات بين نتنياهو وجالانت

تأتي تصريحات المتحدث باسم حركة فتح، بعد الخلافات التي اشتعلت مؤخرا بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الحرب، بعدما اتهم الأخير نتنياهو بأنه هو من يعرقل مسار المفاوضات بشأن تبادل الرهائن، ووقف إطلاق النار بغزة، وإعلانه تأييده لصفقة تؤدى إلى تسليم الرهائن، وهي التصريحات التي دفعت نتنياهو إلى الخروج ومهاجمة جالانت والتأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات وسياسات رئيس الحكومة الإسرائيلية.

في الوقت ذاته يرى مراقبون أن رئيس وزراء الاحتلال لا يمكنه في الوقت الحالي الإقدام على إقالة وزير دفاعه لأن إسرائيل في حالة تأهب قصوى بسبب الرد الإيراني المنتظر، وبالتالي فإن أي إقالة حالية لوزير الدفاع ستنكس بالسلب على إسرائيل.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search