الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعتقال 20 فلسطينيا في الضفة الغربية والاحتلال يفرج عن جنود متهمين بتعذيب المعتقلين

الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي

أحمد محمود

A A

تستمر حملات الاعتقال الموسعة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، ومعتقلون سابقون.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، البيان المشترك الصادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، والذي أكد أن علميات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، رافقها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وفجرت قوات الاحتلال اليوم، منزليّ المعتقلين أيسر برغوثي وخالد خروف، وذلك في إطار تصعيد سلطات الاحتلال من جريمة العقاب الجماعي، التي شكّلت وما تزال أبرز الأدوات، والإجراءات التنكيلية، التي انتهجتها سلطات الاحتلال على مدار عقود طويلة، وتصاعدت منذ بدء حرب الإبادة، كما أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف مواطناً من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.

وفي سياق متصل احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة فلسطينيين من بلدة بيت أمر، واستولت على أموال وشيكات، حيث قال الناشط الفلسطيني محمد عوض، إن قوات الاحتلال المتمركزة عند مفترق مستعمرة "عتصيون" شمال الخليل، أوقفت مركبة واحتجزت ثلاثة فلسطينيين واستولت على مبالغ مالية وشيكات منهم، ولا زالت تحتجزهم حتى الآن.

اتفاق للإفراج عن جنود متهمين بتعذيب معتقلين في سديه تيمان

وكشفت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن هناك اتفاق داخل السلطة الإسرائيلية، للإفراج عن جنود متهمين بتعذيب معتقلين في "سديه تيمان"، حيث رغم الإدانات الدولية والمطالبات بالتحقيق في الظروف غير الإنسانية التي يحتجز فيها الأسرى في معسكر "سديه تيمان"، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن اتفاق للإفراج عن جنود الاحتلال المتهمين بتعذيب معتقلين في المعسكر.

ونقلت عن "القناة "14 الإسرائيلية، تأكيدها أن الاتفاق مع الجنود يشمل الإفراج عنهم وحبسهم منزليا، وذلك بعدما كشفت هيئة البث الإسرائيلية النقاب عن أن 10 جنود اعتدوا بالضرب المبرح على أسير من غزة، لم تذكر اسمه، وتم نقله إلى المستشفى ويعاني إصابات خطيرة.

الجدير بالذكر نه في التاسع والعشرين من يوليو الماضي، تم إيقاف 9 من جنود الاحتلال للتحقيق معهم بتهمة تعذيب معتقلين فلسطينيين والاعتداء عليهم جنسيا، في معسكر "سديه تيمان".

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search