الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المهن السينمائية تفتح باب الترشح لأفضل فيلم روائي في أوسكار 2024

نقابة المهن السينمائية

نقابة المهن السينمائية

لينا غالي

A A

أعلنت نقابة المهن السينمائية، برئاسة المخرج مسعد فودة، عن فتح الباب لصُناع الأفلام المصرية للمشاركة في «أفضل فيلم روائي عالمي» (الروائية والوثائقية والمتحركة) ليعرض على اللجنة الخاصة باختيار الفيلم المصري المرشح للأوسكار ( أفضل فيلم روائي عالمي) والشروط لمشاركة أي فيلم كالتالي:

1. يجب أن يكون الفيلم قد تم عرضه سبعة أيام متتالية في دار عرض تجارية في البلد المنتج للفيلم.

2. أن يكون أغلب حوار الفيلم بالكامل بلغة غير الإنجليزية.

3. أن يكون تم الإعلان عن الفيلم بطرق الدعاية المختلفة سواء داخل او خارج دور العرض ووصل إلى الجمهور بشكل مباشر.

4. أن يكون أول عرض للفيلم في مصر خلال المدة ما بين الأول من نوفمبر 2023، وليس بعد يوم 24 سبتمبر 2024.

5. أن تكون مدة عرض الفيلم تزيد عن 40 دقيقة.

قواعد تشكيل وعمل اللجنة

يتم تشكيل لجنة اختيار الفيلم المرشح لجائزة الاوسكار من قبل نقيب المهن السينمائية وتتضمن عدد من السادة المتخصصين في كافة مجالات صناعة السينما في مصر حيث يتم عمل قائمة بالأفلام المنتجة والمعروضة تجاريا في الفترة من 1 نوفمبر 2023 حتى 2 أكتوبر 2024 وعمل قائمة قصيرة من الأفلام ويتم التصويت بعد مشاهدة الأفلام واختيار الفيلم المرشح لجائزة الاوسكار.

علق المخرج مسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، عن إمكانية الوصول الأعمال المصرية للعالمية، بعد النقلة الكبيرة في جودة الأفلام المصرية التي تنفذ الآن، كما أعرب عن سعادته بعد صول الأفلام لهذا الحد من التطور في تنفيذ مشاهد الأكشن خصوصًا.

قال مسعد فودة في تصريح سابقة لموقع «الجمهور» عن توقعاته لمستقبل السينما المصرية بعد آخر الأعمال التي تعتبر طفرة في أفلام الأكشن تحديدًا، كما تشهد السينما في الفترة الحالية انتعاشة في تقديم الأفكار التي تناسب الجماهير بشكل عام.

تابع: « أنا شايف إن دا تطوير حلو لصناعة السينما في مصر، ودا هيكون ليه تأثير كبير على جودة الأفلام اللي هتقدم بعد كدا والمنافسة هبقي أحسن».

وأضاف مسعد فوده:« الإنتاج اللي في مصر كبير أوي هو كمان، علشان احنا نمتلك ثقافة كبيرة وليها بُعد كبير ودايما بتكون الأفلام والدراما هما مراية لثقافة الشعب، وطبعًا التعاون اللي هيكون بين الأفلام المصرية و المنتجين العرب دا هينعش أكتر السينما و يخلينا نطمح بالعالمية وكمان يكون عندا فرص كتير للوصول لجوائز عالمية».
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search