الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار النفط تحقق أكبر مكاسبها اليومية منذ أكتوبر

 أسعار النفط

أسعار النفط

أحمد مبروك

A A

حققت أسعار النفط أكبر مكاسبها اليومية منذ أكتوبر، حيث طغت المخاوف من رد إيراني محتمل على اغتيال إسماعيل هنية أحد قادة «حماس» في طهران الشهر الماضي، على الانخفاض في الأسواق الأوسع.

ارتفاع خام «غرب تكساس» الوسيط 3.22 دولار ليستقر فوق 80 دولا

وارتفع خام «غرب تكساس» الوسيط 3.22 دولار ليستقر فوق 80 دولاراً للبرميل بحسب الشرق بلومبرج.

وأكدت طهران يوم الأحد تصميمها على معاقبة إسرائيل على قيامها بقتل إسماعيل هنية، في وقت عززت الولايات المتحدة قواتها البحرية والجوية في الشرق الأوسط.

وتجاوز مؤشر الخام الأميركي المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم، وهي خطوة عززت الزخم الصعودي.

وقال دان غالي، إن استراتيجي السلع في شركة "تي دي سيكيوريتيز" (TD Securities)، أن الخوارزميات التي تتبع اتجاه السوق تحتفظ بموارد مالية غير مستغلة لشراء خام برنت، مما يشير إلى أن الهجمات من الأراضي الإيرانية قد تؤدي إلى نشاط شراء إضافي من هذه الفئة.

وتشير المكاسب إلى تحول محتمل في مراكز مديري الأموال، في الأسبوع الماضي، دفعت كآبة الاقتصاد الكلي صناديق التحوط والمتداولين الخوارزميين إلى خفض صافي رهاناتهم الطويلة في خام برنت إلى أدنى مستوى منذ نشر البيانات لأول مرة في عام 2011. 

وكانت الرهانات الصعودية على البنزين والديزل في الولايات المتحدة أيضاً عند أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات.

سيتطلع المتداولون إلى تقارير السوق هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الوضوح بشأن توازن العرض والطلب.

وخفضت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" توقعات الطلب على النفط للعام الجاري إلى 2.1 مليون برميل يومياً، وذلك للمرة الأولى منذ 13 شهراً.

وقلصت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أمس الإثنين، توقعاتها للطلب العالمي على النفط هذا العام والعام المقبل. وستنشر وكالة الطاقة الدولية توقعاتها الشهرية يوم الثلاثاء، والتي ستتبعها بيانات التضخم الأميركية يوم الأربعاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search