الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان أمير الكويت في وفاء الشيخ سالم العلي

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد

مارسيل أيمن

A A

أرسل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، اليوم الإثنين، برقية عزاء و مواساة لأمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في وفاة الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح.

محتوي رسالة الملك سلمان

وأوضح الملك سلمان، خلال الرسالة، أنه علم بنبأ وفاة الشيخ سالم، صباح اليوم، مشيراً إلى أنه يرسل برقية العزاء معبراً عن بالغ تعازيه، وصادق مواساته، سائلاً المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وان يحفظ الله الكويت من كل شر.

 ومن جانبه، بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ببرقية عزاء، لأمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في وفاة الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح.

محتوي برقية عزاء ولي العهد 

وأكد ولي العهد على أنه علم بنبأ وفاة الشيخ سالم، صباح اليوم، مشيراً إلى أنه يرسل برقية العزاء معبراً عن بالغ تعازيه، وصادق مواساته، سائلاً المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وان يحفظ الله الكويت من كل شر.

الديوان الأميري بالكويت يعلن الوفاة

وأعلن الديوان الأميري بالكويت، صباح اليوم، في بيان عن وفاة الشيخ سالم العلي السالم الصباح، ولم يكشف البيان عن سبب الوفاة، في حين أرجعت وسائل إعلام كويتية، سبب الوفاة إلى أزمات صحية، فضلاً عن تقدمه في العمر.

نبذة عن الشيخ سالم

ويعتبر الشيخ سالم  عميد أسرة آل صباح الحاكمة وهو أكبر أبناء الشيخ علي السالم الصباح، ويعتبر ابن الأمير سالم، الحاكم التاسع للكويت، ووالدته هي الشيخة لولوة ناصر المبارك الصباح.


ولد الشيخ سالم في الكويت عام 1926، ترأس المجلس البلدي من عام 1960 إلى عام 1963، وعين وزيرًا للأشغال العامة في 17 يناير 1962، في أول حكومة كويتية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search