الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: بايدن يبحث مع زعماء العالم الوضع في الشرق الأوسط

البيت الأبيض_أرشيفية

البيت الأبيض_أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث إلى زعماء فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا لبحث الوضع في الشرق الأوسط ووقف إطلاق النار بغزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

الولايات المتحدة قلقة بشأن الأوضاع في غزة

وأوضح، في بيان، أنه مازال لدي الولايات المتحدة قلق بشأن سقوط شهداء مدنيين في العمليات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا يمكن تحديد الأسلحة التي استخدمت في العملية الإسرائيلية على مدرسة التابعين وسط مدينة غزة.
وأضاف: سنعقد محادثات الهدنة في غزة يوم الخميس وعلى حماس أن تكون حاضرة، الرد الإيراني قد يؤثر على تلك المحادثات، مشيراً إلى أن توقيت الهجوم الإيراني على إسرائيل قد يكون هذا الأسبوع.

من الصعب تحديد وقت محدد بدقة للهجوم الإيراني على إسرائيل 

وأكد على أنه من الصعب تحديد وقت محدد بدقة للهجوم الإيراني على إسرائيل لكن علينا أن نكون مستعدين لهجمات متعددة في الأيام المقبلة، مضيفاً« نشارك إسرائيل مخاوفها إزاء هجوم إيراني محتمل».


وتطرق البيت الأبيض، في بيانه إلى الأوضاع في العراق، وأوضح أن الولايات المتحدة لديها محادثات مستمرة مع العراق بشأن المهمة الأمريكية هناك، مضيفاً: «ليس هناك قرار بهذا الشأن حتى الآن».

التعليق على التصعيد في الحرب الروسية الأوكرانية

ولم يخلو البيان من التعليق على التصعيد في الحرب الروسية الأوكرانية، مشيراً إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفتقر للمساعدة العسكرية بسبب العقوبات المفروضة على بلاده، مضيفا «لذلك يطلب المساعدة من دول مثل كوريا الشمالية وإيران».

وأنهي تعليقه على الحرب الروسية الأوكرانية، بأنه لن يتحدث عن عمليات أوكرانية في روسيا، وكييف هي التي تتحدث عن عملياتها.

 انتظار الاحتلال الإسرائيلي للرد الإيراني

وعلى صعيد انتظار الاحتلال الإسرائيلي للرد الإيراني المحتمل على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قواته ستبذل أقصى جهد للدفاع عن الإسرائيليين أمام أي هجوم إيراني محتمل، مشيراً إلى أن الاحتلال يراقب التطورات في الشرق الأوسط بالتركيز على حزب الله وإيران.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search