الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبو مازن يبحث في موسكو جهود وقف العدوان في غزة

 محمود عباس

محمود عباس

أحمد محمود

A A


وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، إلى روسيا، في زيارة رسمية، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث كان في استقباله نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي.

لقاء الرئيس الفلسطيني مع نظيره الروسي

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه من المقرر أن يجتمع الرئيس الفلسطيني مع نظيره الروسي غد الثلاثاء، حيث سيبحث معه سبل دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان المتواصل على شعبنا، وإدخال المساعدات الإنسانية فورا إلى القطاع المنكوب، كما يبحث مع الرئيس بوتين العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسيشكر روسيا على دعمها للقضية والشعب الفلسطينيين على الأصعدة المختلفة وفي المحافل الدولية كافة.


ويرافق الرئيس الفلسطيني، خلال الزيارة، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل.

غارات إسرائيلية تستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة

من جانبه أكد بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العدوان الإسرائيلي متواصل ويطال كل أحياء القطاع من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق للغرب، حيث استهدفت غارة إسرائيلية منزلا شرق مدينة خان يونس أدت إلى استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات بجراح متفاوتة الخطورة.

وأضاف «جبر» في رسالة على الهواء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سيارات الإسعاف تهرع إلى المكان المستهدف وانتشال المصابين والشهداء ونقلهم بمجمع ناصر الطبي، الذي استقبل من صبيحة اليوم ما يزيد عن 17 شهيدا في غارات إسرائيلية متواصلة تجاه هذه المدينة.

 مدينة رفح تشهد توغلًا إسرائيليًا

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن مدينة رفح شهدت توغلًا إسرائيليًا، حيث شهدت قصفًا مدفعيًا للمناطق الشرقية بواسطة قوات الاحتلال المتمركزة شرق رفح، بالإضافة إلى بتدمير وتفخيخ المربعات السكنية في وسط المدينة، بالإضافة إلى أن الذوارق الحربية أطلقت قذائفها بشكل مباشر تجاه غرب مدينة رفح.

ولفت إلى أن المحافظة الوسطى، تحديدًا مخيم النصيرات، ليست بعيدة عن هذا العدوان، إذ استهدفت الطائرات الإسرائيلية الحربية مجموعة من الأراضي الزراعية، والقصف المدفعي المتواصل تجاه شرق المحافظة الوسطى وغربها، إذ التي لا تتوقف أصوات الانفجارات جراء القذائف المدفعية الإسرائيلية، مشيرًا إلى الغارات التي نفذتها الطائرات تجاه حي الزيتون وحي الصبرى بغزة.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search