الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تحديث درجات الثانوية 2024 بإضافة درجتين، استعلم عن نتيجتك من هنا

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

مصعب فرج

A A

في خطوة غير مسبوقة، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فضيحة تصحيح امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، ما أدى إلى تعديل درجات عدد كبير من الطلاب.

ويتابع "الجمهور" هذا التطور الخطير وينشر الرابط الرسمي للاستعلام عن الدرجات المعدلة بعد اتخاذ قرارات حاسمة لضمان حقوق الطلاب.

تصحيح مفاجئ في امتحان الفيزياء

- بعد اكتشاف خطأ جسيم في نموذج الإجابة للسؤال رقم 34 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء، قررت الوزارة اعتبار كل من الإجابتين (ب، ج) صحيحتين، مما أدى إلى إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب)، هذا التعديل جاء لضمان عدم ضياع حقوق الطلاب نتيجة هذا الخطأ الفادح.

تحركات عاجلة لتعديل التنسيق

- بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اتخذت وزارة التربية والتعليم إجراءات فورية لتعديل درجات الطلاب المتضررين في تنسيق الجامعات، بما يضمن حصولهم على الفرص المستحقة بناءً على الدرجات الجديدة.

تحقيقات داخل وزارة التعليم بشأن درجات امتحان الفيزياء

وأمر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة نموذج الإجابة إلى التحقيق العاجل لدى الشؤون القانونية بالوزارة. 

ويأتي هذا القرار على خلفية الإهمال الذي أدى إلى وقوع الخطأ في التصحيح، مع التأكيد على ضرورة محاسبة المسؤولين.

ويسعى "الجمهور" دائمًا لتقديم الحقيقة ودعم الطلاب في هذه المرحلة الحرجة. لذا، نقدّم لكم الرابط الرسمي للاستعلام عن الدرجات المعدلة بعد التصحيح: [رابط الاستعلام المباشر عن النتيجة].

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search