الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الآن برابط مباشر، استعلم عن الدرجات الجديدة لنتيجة الثانوية العامة بعد التعديل الوزاري

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

مصعب فرج

A A

في تطور هام يشهده نظام التعليم في مصر، ينشر موقع «الجمهور» الرابط المباشر للاستعلام عن الدرجات الجديدة لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، وذلك بعد كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ارتكاب خطأ جسيم في تصحيح امتحان مادة الفيزياء، ما استدعى إعادة النظر في درجات بعض الطلاب.

نتيجة الثانوية العامة 2024، موقع الجمهور يرصد النتائج الجديدة

وكشفت الوزارة، في خطوة غير مسبوقة، عن الآتي:

1. تعديل كارثي في نتائج الفيزياء

- تم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم ٣٤ في نموذج (أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان الفيزياء، وذلك بعد اكتشاف خطأ فادح في نموذج الإجابة، بناءً على هذا، أُضيفت درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب)، مع تعديل النتائج على الفور لضمان عدم ضياع حقوق الطلاب.

2. إجراءات تصحيحية عاجلة

- بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اتخذت الوزارة خطوات حاسمة لتعديل تنسيق الطلاب المتضررين، بما يضمن حصولهم على الدرجات المستحقة دون أي تلاعب أو إهدار للحقوق، في خطوة تهدف إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

3. محاسبة قانونية صارمة

- أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، قرارًا عاجلًا بإحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة إلى التحقيق الفوري لدى الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة. 

ويأتي هذا القرار على خلفية الإهمال الكبير في تحري الدقة بنموذج الإجابة، مما أدى إلى وقوع هذا الخطأ الفادح.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التحديث

وفي إطار حرص موقع الجمهور على تقديم الدعم الكامل للطلاب وأولياء الأمور، ننشر الرابط المباشر للاستعلام عن النتيجة بعد التعديل، يمكنكم الاطلاع على الدرجات الجديدة من خلال زيارة الرابط التالي: [هنـــــــــــــــــــــــــــــا].

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search