السبت، 05 أكتوبر 2024

03:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤلف سفاح الجيزة لـ«الجمهور»: «نجاح المسلسل فاق توقعاتي.. ولم أتواصل مع عائلة المتهم»

 محمد صلاح العزب

محمد صلاح العزب

ياسمين شهاب

A A

-المسلسل 8 حلقات، ونتوقع جزءًا ثانيًا
-قدمنا عملًا دراميًا وليس توثيقيًا
- لم نتواصل مع أحد من عائلة «قذافي» سفاح الجيزة
- سيناريو المسلسل مختلف عن الأحداث الواقعية
-أحمد فهمي هو بطل المسلسل منذ اللحظة الأولى

-اتفقت مع السبكي على كتابة فيلم «مسافة السكة»
-من بعد ريا وسكينة لا يوجد مسلسل جريمة في مصر
-«سفاح الجيزة» بداية سلسلة مسلسلات الجريمة

تخفى في الظلام وسلب أرواح 4 أشخاص أبرياء لا حول لهم ولا قوة، فكل ذنبهم أنهم عرفوا شخص غير سوي نفسيًا، شخص تجول في الطرقات، لسفك الدماء بطريقة وحشية تقشعر لها الأبدان، فاستعمل طريقة بشعة لقتل ضحاياه، بالطبع عرفت عزيزي القارئ عمن نتحدث؟ بالطبع هو سفاح الجيزة «القذافي».
منذ أسبوع واحد، ضجت جميع مواقع التواصل الاجتماعي بقصة «سفاح الجيزة» التي سرعان ما تحولت إلى مسلسل تحدث عنه الجميع، فالكل غير مصدق ما حدث، هل هذه فعلًا قصة حقيقية؟ أم أنها من وحي خيال المؤلف الذي بالطبع وضع لمسته السحرية، لتخرج الصورة بهذا الشكل الذي شهدناه جميعًا.
عرضت حلقتان من مسلسل «سفاح الجيزة» حتى الآن، وحقق ملايين المشاهدات؛ بسبب الحبكة الدرامية التي اعتمد عليها المؤلف، وكأنه كان متواجدًا مع القاتل حيث ينفذ جرائمه دون أدنى شفقة أو رحمة بالضحايا أو أسرهم، لذا حرص موقع «الجمهور» على التواصل مع محمد صلاح العزب، مؤلف العمل، للحديث معه عن كواليس تحضير المسلسل الذي حرص الجميع على مشاهدته.

وإلى نص الحوار:

كيف جاءت فكرة مسلسل سفاح الجيزة؟

فكرة المسلسل من البداية جاءت من المنتج طارق نصر، لأنه كان على اتفاق مع منصة شاهد لإنتاج سلسلة من الجرائم الواقعية، وبعد ذلك جرت المناقشة بيننا حتى وصلنا في نهاية المطاف إلى فكرة مسلسل «سفاح الجيزة» وبدأنا العمل بعد ذلك.

هل كنت متخوفًا من كتابة سيناريو لقصة واقعية؟

لا، لأننا قدمنا عمل درامي ليس له علاقة بأي شخص، العمل مستوحى من قصة حقيقية فقط، وليس عمل توثيقي للقصة الحقيقية، نحن أخذنا الخطوط الرئيسية فقط من الواقعة الحقيقية وتم بناء الخط الدرامي.

هل تواصل معك أحد من عائلة سفاح الجيزة الحقيقي؟

لم يتواصل معي أحد، ولكن كان هناك بعض التصريحات الصحفية، وأيضًا تعليقات من بعض الأشخاص أن هناك بعض الأشياء في المسلسل لم تكن مثل القصة الحقيقية، ولكنني أوضحت في أكثر من لقاء صحفي أننا لم نصنع فيلمًا تسجيليًا عن سفاح الجيزة نحن نعمل على مسلسل درامي يوجد به بعض الخطوط المتمثلة مع الواقع فقط.

ما مقومات اختيار أحمد فهمي لأداء دور البطولة؟

المشروع في البداية كان بين المنتج طارق نصر وأحمد فهمي وبدأ تكوين الفريق، أحمد فهمي كان متواجدًا من أول المشروع، وكان هناك بعض من الشباب يكتبون المسلسل ولكن الكتابة لم تكن على المستوى، وتم الاستعانة بي، وأيضًا لم يتم الاستقرار على مخرج من البداية، وقبل المخرج هادي الباجوري تم الاستعانة بـ أحمد علاء ومحمود شكري، وهادي الباجوري انضم في آخر 6 شهور قبل بدء التصوير.

هل طاقم العمل كان متخوفًا من رد فعل الجمهور على فكرة المسلسل الجريئة؟

بالعكس، نحن كنا نتوقع نجاح العمل، وأنه سيكون جاذبًا للجمهور؛ لأنه لا يوجد في مصر نوعية مسلسلات الجريمة وفكرة القاتل المتسلسل الذي يقتل بدم بارد، دائما هذه النوعية تكون منتشرة في الغرب أكثر، وغير متوفرة في مصر تقريبا من وقت عرض مسلسل «ريا وسكينة»، لذلك شعرنا أن المسلسل سوف يجذب الجمهور، والحمد لله حدث ذلك.

هل كنت متوقع نجاح العمل بهذا الشكل؟

النجاح الذي حققه المسلسل في أول حلقتين من عرضه فائق توقعاتي بكثير، ورد فعل الجمهور على الحلقتين كان هائلًا، منذ عرض المسلسل وهو متصدر مواقع التواصل الاجتماعي وهذا توفيق من الله.

هل يوجد جزء ثاني من مسلسل «سفاح الجيزة»؟

المسلسل 8 حلقات وهناك احتمال لوجود جزء ثاني، لأن الأحداث الدرامية تحتمل أن يكون هناك جزء ثاني، وأنا كاتب المسلسل على هذا الأساس، لكن ليس مؤكدًا؛ لأن هناك اتفاقيات كثيرة سواء مع المنصة أو شركة الإنتاج والموضوع يحتاج إلى كثير من الترتيبات، وإلى الآن لا يوجد أي اتفاق نهائي.

هل سيكون هناك العديد من الأعمال في الفترة القادمة بنفس نوعية مسلسل «سفاح الجيزة»؟

نعم، هذا المسلسل بداية سلسلة مسلسلات الجريمة التي سيتم طرحها قريبًا، وجميع القصص ستكون من جرائم واقعية حدثت في المجتمع.

ما هي أعمالك المقبلة؟

اتفقت مع شركة السبكي للإنتاج على فيلم «مسافة السكة»، وهو في مرحلة الكتابة ولم نستقر على أسماء الأبطال.

search