الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حرائق الغابات تؤدي لإخلاء مناطق قرب العاصمة اليونانية آثينا

حرائق أثينا

حرائق أثينا

مارسيل أيمن

A A

اندلعت النيران إثر حرائق غابات بالقرب من العاصمة اليونانية آثينا، مساء أمس الأحد، حيث تحاول فرق الإنقاذ ورجال الإطفاء السيطرة على الحرائق. 

وحسبما ذكرت شبكة «يورو نيوز» الأوروبية، اندلعت الحرائق بعد ظهر الأحد بالقرب من قرية فارنافا شمال شرق آثينا.
 

إخلاء مناطق قرب أثينا بسبب حرائق الغابات

وعلى إثر ذلك، أمرت السلطات اليونانية، اليوم الاثنين، بإخلاء مناطق قرب آثينا بسبب حرائق الغابات شمال شرقي العاصمة اليونانية.

وبسبب شدة الحرائق، انتشرت رائحة الدخان والسخام في آثينا، حيث أظلمت السماء عقب اندلاع حريق الغابات الذي اندلع حوالي الساعة 3 مساء بالتوقيت المحلي على بعد حوالي 35 كيلومترا من آثينا، رغم محاولات إطفاء الحرائق، التي يشارك فيها أكثر من 250 رجل إطفاء و67 عربة إطفاء و12 طائرة و6 مروحيات في محاولة إخماد الحريق.

الحرائق تصل إلى بلدات صغيرة في آثينا

وصلت حرائق الغابات إلى بلدة فارنافاس الصغيرة قرب آثينا وتم إجلاء السكان، حيث تضررت العديد من المباني السكنية نتيجة الحرائق. 

تحذيرات لسكان القري بإخلاء منازلهم

ومن جانبه، أوضح الكولونيل فاسيليوس فاثراكوجيانيس، المتحدث باسم إدارة الإطفاء، أن النيران تتمدد بسرعة نحو بحيرة ماراثون، وهي خزان مهم يزود آثينا بالمياه، مشيرًا إلى تضرر عدد غير معروف من المنازل.

وأضاف «فاسيليوس» أن ارتفاع النيران تجاوز 25 مترا، لافتًا إلى إنه وجه تحذيرات لسكان القرى القريبة عبر رسائل نصية طارئة تطالبهم بإخلاء منازلهم.

المناخ يتسبب في اندلاع النيران في الغابات 

يُذكر أن شهري يونيو ويوليو سجلا أعلى درجات حرارة على الإطلاق في اليونان، التي شهدت أيضًا فصل الشتاء الأكثر ارتفاعًا في درجات الحرارة على الإطلاق، وذلك ما تسبب في اندلاع النيران في العديد من الغابات. 

وبالإضافة إلى ذلك، حذر خبراء الأرصاد الجوية والمسؤولون الحكوميون من ارتفاع خطر حرائق الغابات بسبب الظروف الجوية خلال الفترة من الأحد إلى الخميس، حيث قال وزير أزمة المناخ والحماية المدنية فاسيليس كيكيلياس إن «نصف البلاد سيخضع لأعلى درجات التأهب».

فتح ملعب أواكا الأولمبي في آثينا لاستقبال المواطنين

وأعلنت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى إطالة فصل حرائق الغابات وزيادة المساحات التي تلتهمها النيران في العالم بأسره.

وفي السياق ذاته، قامت السلطات اليونانية بفتح ملعب أواكا الأولمبي في شمال آثينا لاستقبال آلاف الأشخاص.

ملعب أواكا الأولمبي

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search