الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غارات إسرائيلية تصيب 3 أشخاص جنوب لبنان

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر حالة التوتر التي تشهدها جنوب لبنان، في ظل التصعيد الدائر حاليا بين حزب الله والاحتلال منذ بداية أحداث 7 أكتوبر، مع إصرار رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لتوسيع رقعة الحرب في المنطقة.

وأصيب ثلاثة لبنانيين إثر غارة نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة كفركلا، جنوب لبنان.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، تأكيده أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس بلدة كفركلا، أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

اندلاع حريق في الجليل الغربي إثر قصف صاروخي من لبنان

يأتى هذا بعدما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ فرق الإطفاء تكافح حرائق اندلعت في الجليل الغربي إثر قصف صاروخي من لبنان، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

 نتنياهو يستغل الوقت ولن يدخل المفاوضات بشكل جدي

يأتى التصعيد الإسرائيلي في لبنان، في الوقت الذي تواصل فيه حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو عدوانها الغاشم على غزة، قبل أيام من بداية المفاوضات المقرر لها في 15 أغسطس الجاري.

وفى وقت سابق أكد الداه يعقوب، الباحث السياسي، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يستغل الوقت ولن يدخل المفاوضات بشكل جدي، مشيرا إلى أن الصحف الأمريكية والإسرائيلية أكدت على غضب الرئيس الأمريكي بايدن من نتنياهو إذ يرى أنه الآخير خدعه.

وأضاف «يعقوب»، خلال حواره عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن المفاوضات الجارية حول وقف الحرب في قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين قد لا تتم نظرا لما تشهده المنطقة حاليا من تصعيد وحديث عن قرب رد إيران على إسرائيل وبداية حرب في المنطقة، كما أن دولة الاحتلال لا تلتزم بأي قرارات أبدا ولا تحترم أي مواثيق ولا تسير إلى هذه المفاوضات بنوع من الجدية.

وأوضح أن نتنياهو سيُعقد الأمور خلال المفاوضات ولن يفي بأي التزامات، إذ لا توجد ألية حقيقة تتحدث عنها إسرائيل وتدخل من خلال المفاوضات بصورة جدية، مشيرا إلى أن نتنياهو يريد يغرد وحده في الساحة السياسية الإسرائيلية ويحقق مزيد من العنف والاحتقان وفتح الصراع في عدة جبهات لتكون المفاوضات بمثابة «الشماعة» التي يلجأ إليها عند تحدث تضييقات عليه أو رفض لأسر وعائلات المحتجزين لما يجري حاليا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search