الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنتاجون يأمر بنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط استعدادا لرد إيران على إسرائيل

 غواصة صواريخ موجهة

غواصة صواريخ موجهة

مارسيل أيمن

A A

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» أن وزير الدفاع لويد أوستن، أمر بنشر غواصة صواريخ موجهة في الشرق الأوسط في ظل حالة التوتر التي تشهدها المنطقة واحتمال قيام إيران وحلفائها بشن هجمات على إسرائيل.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن هذا القرار جاء بعد اتصال هاتفي بين أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، حيث أمر الأول بتسريع إرسال حاملة الطائرات «إبراهام لينكولن» والمجموعة المرافقة لها إلى المنطقة.

أمريكا تتخذ كل الخطوات للدفاع عن إسرائيل

وأوضح الوزير الأمريكي أن الولايات المتحدة تلتزم باتخاذ كل خطوة ممكنة للدفاع عن إسرائيل، كما أشار إلى تعزيز وضع القوة العسكرية الأمريكية وقدراتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط في ضوء تصاعد التوتر بالمنطقة.

كان الجيش الأمريكي قد أعلن سابقًا أنه سينشر طائرات مقاتلة إضافية وسفنا حربية تابعة للبحرية في الشرق الأوسط مع سعي واشنطن لتعزيز الدفاعات الإسرائيلية.

حالة تأهب شديدة تضرب منطقة الشرق الأوسط

ويأتي ذلك القرار على إثر حالة التأهب الشديد التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خشية من الرد الإيراني  واللبناني المرتقب على الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد سلسلة الاغتيالات التي قام بها جيش الاحتلال والتي كان أخرها، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”. 

إرسال حاملة طائرات وسرب مقاتلات

وفي وقت سابق، كانت الولايات المتحدة قد أعلنت إرسال حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" وسرب مقاتلات وسفن حربية إضافية إلى الشرق الأوسط مع استعداد المنطقة للرد الإيراني في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران فجر الأربعاء الماضي.

وأوضحت الدفاع الأمريكية، أن الهدف من إرسال حاملة الطائرات «إبراهام لينكولن» هو الحفاظ على وجود قوة ضاربة في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة سترسل سرب طائرات مقاتلة إضافي إلى الشرق الأوسط.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search