الخميس، 08 أغسطس 2024

04:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرع 22 طالبًا وإصابة 130 آخرين في انهيار مدرسة بوسط نيجيريا

شرطة نيجيريا - أرشيفية

شرطة نيجيريا - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت شرطة نيجيريا، اليوم السبت، مصرع 22 طالبًا وإصابة أكثر من 130 آخرين، بعد انهيار مبنى إحدى المدارس الواقعة في ولاية بلاتيو، وسط نيجيريا.

وكالة: انهيار مدرسة خلال تواجد الطلاب داخل الفصول دون معرفة الأسباب

وحسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن شبكة بي بي سي البريطانية، فإن مدرسة سانت أكاديمي الواقعة في مدينة جوس بولاية بلاتيو وسط نيجيريا، تعرضت للانهيار خلال تواجد الطلاب داخل الفصول، دون الوصول إلى الأسباب التي أدت إلى انهيار مبنى المدرسة.

وأوضحت شرطة نيجيريا، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه جرى نقل الطلاب والموظفين العاملين في المدرسة، إلى مستشفيات مختلفة داخل الولاية من أجل تلقي العلاج.

وأوضح مسؤول، أنه من الممكن ان تشهد الساعات المقبلة ارتفاع في أعداد القتلى نتيجة خطورة الإصابات التي لحقت ببعض المصابين، مشيرًا إلى أن 200 طالب كانوا في الجزء الذي انهار من المبنى المكون من طابقين، وأن فرق الإنقاذ في نيجيريا تعمل في الوقت الحالي على البحث عن ناجين محتملين تحت الركام.

وأضاف المسؤول، أن السلطات في نيجيريا تباشر التحقيقات، من أجل الوقوف على الأسباب الدقيقة التي أدت إلى انهيار المبنى الخاص بمدرسة سانت أكاديمي، وتسعى لتوفير فضاء يمكن استغلاله كمدرسة مؤقتة بدلًا من المدرسة التي تعرضت للانهيار.

وأوضحت وكالة إدارة الطوارئ الوطنية في نيجيريا، في منشور نقلته وسائل إعلامية، أن عشرت الأشخاص مازالوا في المستشفى، نتيجة الانهيار.

وأوضح السكان حسبما نقلت وسائل إعلام مختلفة، أن انهيار المبنى جاء بعد 3 أيام من الأمطار الغزيرة التي سقطت على المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.