الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد وقف نظام الممارسة..

الكهرباء: تركيب 850 ألف عداد كودي ومناقصة لتوريد 1.5 مليون آخرين

عدادات كهربائية - أرشيفية

عدادات كهربائية - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من تركيب 850 ألف عداد كودي تلقتهم المنصة الموحدة للطاقة خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب مصادر بالوزارة لـ"الجمهور"، حيث يأتي هذا الأمر بعد قرار الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بوقف العمل بنظام الممارسة للحفاظ على القطاع الكهربائي.

مدبولي يوجه بوقف نظام الممارسة وبدء تركيب العدادات الكودية

وفي سياق متصل، كان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بإيقاف العمل بنظام الممارسة، مشددًا على الشركات الـ9 والتي تعمل في قطاع الكهرباء بتسريع وتيرة تركيب العدادت الكودية في الفترتين الحالية والقادمة، فيما وجهت الوزارة بالبدء الفوري في تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء.

تعديل بنود سداد المقايسة كشرط لتركيب العدادات الكودية

وأقرت وزارة الكهرباء تعديلًا جوهريًا في خطوات تركيب العدادات الكودية، حيث كانت الإشتراطات تتطلب سداد قيمة المقايسة بالكامل للبدء في تنفيذ تركيب العدادات الكودية، وهو ما تم تغييره وتعديله من قبل الوزارة بإلغاء شرط السداد بالكامل على أن يتم التقسيط علي الفاتورة بشكل شهري.

3 شركات تطرح مناقصات لتوريد 1.5 مليون عداد مسبق الدفع

ومن ناحية أخرى، طرحت 3 شركات وهي شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والإسكندرية لتوزيع الكهرباء مناقصات لشراء 1.5 مليون عداد مُسبق الدفع على الشركات المحلية العاملة في المجال الكهربائي بالسوق المحلية، في تحرك مهم لتوفير العدادات الكودية لكافة الأبنية المخالفة أو من يرغب في التقديم على عداد جديد.

رئيس القابضة يزور الشركات بشكل مفاجئ ويستمع لشكاوي الموظفين

وفي خطوة مفاجئة، زار المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، عددًا من الشركات التابعة في اليومين الماضيين، حيث أطلع على آليات سير العمل في الشركات، واستمع لعدد من شكاوي الموظفين واعدًا إياهم بحلها في القريب العاجل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search