الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السيطرة على حريق بمحول آيتاي البارود، والكهرباء توفر مصادر تغذية بديلة

حريق - أرشيفية

حريق - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة السيطرة علي حريق محدود  شب فى احد محولات محطة محولات آيتاي البارود، بسبب حدوث قصر على عوازل الاختراق " خلل كهربائي " نتج عنه خروج محولين آخرين من الخدمة، الأمر الذى أدى إلى فصل التغذية الكهربائية عن بعض القرى التابعة لمدينة دمنهور وضواحيها.

وأشارت الوزارة في بيان، إنه وفى حوالى الساعة الواحدة والنصف ظهرا، شب ‏حريق   محدود وقامت علي الفور قوات الحماية المدنية بالتدخل وفصلت التغذية عن المحطة ، فيما تم إعادة الكهرباء لكافة المباني والمنشآت الحيوية من مستشفيات ومحطات مياه وغيرها وكان ذلك خلال 15 دقيقة.

وأضافت الوزارة، بانه تمت السيطرة على الحريق وجارى إعادة تشغيل محولات المحطة، وتم توفير مصادر تغذية بديلة وإعادة التيار الكهربائي إلى معظم المناطق التي كانت قد تضررت من جراء خروج المحطة من الخدمة، فيما تم الاستعانة بمولدات الطوارئ المتنقلة للعمل فى بعض القرى إلى ان تم تغذيتها من الشبكة الكهربائية.

وزير الكهرباء يتفقد محطة الربط المصري السعودي بجهد 500 فولت

من جانب آخر قام الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بزيارة تفقدية لمحطة الربط المصري السعودي بمدينة بدر بجهد 500 كيلو فولت، حيث أشرف على بدء أعمال تركيب أول محول بالمحطة، حيث يُعد هذا المحول الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط من حيث الحجم وتكنولوجيا التصنيع والتشغيل والاستخدام على خطوط الربط مع الشبكات الكهربائية.

تمثل هذه الخطوة تقدماً كبيراً في تعزيز التعاون الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية، ودعماً للبنية التحتية للطاقة في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search