الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجيش الروسي يدمر وحدات أوكرانية بمروحيات «كا-52»

الطيران الحربي الروسي

الطيران الحربي الروسي

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الاثنين، أن قواتها الجوية نفذت عدة ضربات على تجمعات لجنود ومعدات عسكرية أوكرانية، في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وأضافت الدفاع الروسية خلال بيان لها اليوم الاثنين، أن قوات الجيش نفذت عدة ضربات على تجمعات للقوى البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، باستخدام مروحيات عسكرية روسية من طراز "كا-52"، في المنطقة الحدودية المحاذية لمقاطعة كورسك الروسية. 

وأشارت الوزارة الروسية خلال البيان إلى أن الضربات الجوية التي نفذها الجيش على تجمعات لجنود ومعدات عسكرية أوكرانية، تمت بصواريخ من طراز «إس-8» غير الموجهة وصواريخ «فيخر» الموجهة.

روسيا تشن 2000 ضربة عبر الحدود من كورسك

وعلى الصعيد الآخر، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، إن روسيا شنت ما يقرب من 2000 ضربة عبر الحدود من كورسك على منطقة سومي الأوكرانية خلال هذا الصيف.

وأوضح الرئيس الأوكراني، أن بلاده قصفت بالكثير من المدفعية وقذائف الهاون والطائرات بدون طيار الروسية، مضيفاً «كل ضربة من هذا القبيل تستحق ردًا عادلاً».


روسيا تفشل الهجوم المضاد في كورسك

ووفي السياق ذاته، أفادت الدفاع الروسية في بيانها، أنها أفشلت ما يسمى بالهجوم المضاد الأوكراني ضد مدينة كورسك الأوكرانية، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف شمال الأطلسي وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن لنظام كييف.

وأكدت الوزارة على إنها أحطبت للقوات المسلحة الأوكرانية محاولة للتقدم نحو ضاحية بيلوفسكي في مقاطعة كورسك الحدودية، وقضت على 230 مجندًا خلال 24 ساعة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تواصل عملية صد محاولات القوات المسلحة الأوكرانية، لغزو الأراضي الروسية، والتي كان من بينها محاولة الجيش الأوكراني للسيطرة على كورسك الحدودية.

 

غارة جوية روسية تؤدي بحياة شخصين وصابة آخرين

ومن جانبه، قال مسؤولون أوكرانيون، إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب ثلاثة آخرون في غارة جوية روسية ليلاً ، مضيفين «قُتل طفل يبلغ من العمر أربع سنوات ووالده البالغ من العمر 35 عامًا في الهجوم الذي وقع اليوم الأحد شرق كييف، والذي ادعى الرئيس فولوديمير زيلينسكي أنه شمل صاروخًا من صنع كوريا الشمالية»، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search