الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الخضراوات تكشف أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم

البطاطس

البطاطس

أحمد مبروك

A A

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أسباب ارتفاع أسعار بعض أنواع الخضراوات والفاكهة ومنها البطاطس والطماطم هذا العام.

أسباب ارتفاع بعض أنواع الخضراوات والفاكهة هذا العام

وقال نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة،  إن درجات الحرارة أثرت على الزراعات المكشوفة في الدولة، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعارها، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الخضروات لن يستمر طويلا.

وأضاف خلال  لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار البطاطس تبدأ اليوم من 18 لـ25 جنيهًا، والتجزئة تصل لـ35 جنيهًا.

وأوضح أنه لا توجد أزمة في البطاطس وإنما هناك ممارسات خاطئة أدت لزيادة السعر، مشيرًا إلى وجود تراجع في الطماطم والبطاطس بنسبة 25 لـ30%.

وطالب نجيب، وزير التموين، بتخصيص جزء أو منفذ بشركة النيل والأهرام لبيع الخضروات والفاكهة؛ لمجابهة الأسعار العشوائية بالأسواق غير الرسمية.

الأسواق شهدت معدلات قوية في حركة البيع والشراء

وأوضح أن الأسواق شهدت معدلات قوية في حركة البيع والشراء من تجار التجزئة مع توافر كميات كبيرة من المعروض، وذلك رغم الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن الأسواق مفتوحة 24 ساعة وتحتوي علي جميع الأصناف.

وأكد أن زيادة المعروض من الخضراوات والفاكهة حمى الأسواق من التقلبات الجوية، ومن المتوقع أن تعود الأسعار إلي طبيعتها ، بمجرد انتهاء فاصل العروات واستقرار الحالة الجوية.

ولفت إلى إن هناك سلع سيتم انخفاضها في الأسعار مع توافر كبير منها في الأسواق، بشكل كبير ومنها البصل والطماطم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search