الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يعطي الضوء الأخضر لفتح حسابات بنكية للعملاء الأجانب غير المقيمين

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

عمم البنك المركزي المصري، اليوم الأحد الموافق 11 أغسطس، تعليمات على البنوك المحلية، بإمكانية فتح حسابات للعملاء الأجانب، غير المقيمين بمصر.

فتح حسابات الأجانب غير المقيمين بتعليمات من البنك المركزي

وأضاف البنك المركزي في منشوره المعمم، على البنوك المحلية، بضرورة التعامل على فتح حسابات الأجانب، والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة التى تتيحها تلك الحسابات، بما لا يخل بالضوابط والقواعد المنظمة لفتح الحسابات وكذلك إجراءات العناية الواجبة لعملاء البنوك.

يأتي قرار البنك المركزي، في أعقاب ملاحظاته لبعض البنوك التي كانت تتردد في فتح حسابات للعملاء الأجانب، وهو ما أدى إلى تلقيه شكاوى من العديد من العملاء الذين واجهوا صعوبات في الحصول على خدمات مصرفية أساسية في مصر.

وأشار البنك المركزي في تعميمه إلى أن تعطيل فتح حسابات البنوك للأجانب غير المقيمين بمصر، عطلهم عن الاستفادة من الخدمات والمنتجات المصرفية، والذي قد ينتج عنه مخاطر زيادة التعاملات المالية خارج إطار القطاع المصرفي.

وأكد البنك المركزي أن تلك الممارسات تؤدي إلى الإضرار بتعاملات العملاء مع البنوك وما يمكن أن ينتج عنه من مخاطر سمعة للبنوك العاملة بمصر، ولذلك حرصا من البنك المركزي على سلامة القطاع المصرفي المصري .

وأوضح المركزي أنه لا يوجد مانع من فتح حسابات للعملاء الأجانب غير المقيمين والتعامل عليها والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة التي تتيحها تلك الحسابات، بما لا يخل بالضوابط والقواعد المنظمة لفتح الحسابات وكذا إجراءات العناية الواجبة لعملاء البنوك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search