الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إلهام شاهين تحيي ذكرى رحيل نور الشريف: «فنان رائع وإنسان أروع»

نور الشريف وإلهام شاهين

نور الشريف وإلهام شاهين

ياسمين شهاب

A A

أحيت الفنانة إلهام شاهين، ذكرى رحيل الفنان نور الشريف، الذي رحل عن عالمنا، 11 أغسطس 2015، عقب صراع طويل مع المرض وترك وراءه أعمال فنيه خالدة في عقولنا حتى الآن.

ونشرت إلهام شاهين، مجموعة صور جمعتها بالراحل نور الشريف، عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»،  معلقة: «أجمل أعمالي كانت مع أقرب صديق لقلبي وعقلي، هو أستاذي وأخي الأكبر والصديق الصادق جدا الذى أحترم آراءه، هو الفنان الرائع والإنسان الأروع، النجم نور الشريف، وفي ذكرى وفاته أتذكره بكل الخير، وأدعي له من كل قلبي، ربنا يجعل مثواه الجنة، أفتقدك يا صديقي الغالي جدًا جدًا».

 

وكان الفنان نور الشريف، كشف في لقاء تلفزيوني سابق، تفاصيل قصة تغيير اسمه، وكان اسمه الحقيقي «محمد جابر»، لكن كانوا ينادونه في المنزل باسم «نور»، وهو الاسم الذي أطلق عليه جده.


طلب القائمين على مسرحية «روميو وجوليت» في المعهد العالي للفنون المسرحية، تغير اسمه إلى اسم فني، فأخبرهم أن اسمه نور في المنزل، وعن اسمه الثاني “الشريف” فاختارت أخته لحبها الشديد للفنان العالمي عمر الشريف.
 

وقالت زوجته الفنانة بوسي، في أحد اللقاءات التلفزيونية أنها طلبت منه تغيير اسمه في الأوراق الرسمية أثناء حملها في ابنتهما الأولى، حتى يقيد مولودهما باسمه الفني الجديد.

 

أعمال نور الشريف

وكان للراحل نور الشريف، أكثر من 200 عمل فني ما بين السينما والدراما والمسرح، أبرزها: «بئر الحرمان، الحاجز، حدوته مصرية، الكرنك، أهل القمة، الشيطان يعظ، آخر الرجال المحترمين، المصير، الأبرياء، حبيبى دائمًا، زمن حاتم زهران، دائرة الانتقام، غريب في بيتي، الحاج متولي، والدالي».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search