الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العاهل الأردني: لن نحول بلادنا لساحة قتال ولابد من التوصل لتهدئة شاملة

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أيمن عبدالمنعم

A A

استقبل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، وفدًا من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي، في اجتماع تناول التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

ملك الأردن يشدد على ضرورة التوصل لتهدئة شاملة تجنبًا للانزلاق لحرب إقليمية

وشدد الملك الأردني حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، على ضرورة بذل أقصى الجهود لخفض التصعيد في المنطقة والتوصل إلى تهدئة شاملة، تجنبًا للانزلاق نحو حرب إقليمية واسعة النطاق.

وأكد الملك عبد الله الثاني، أن المنطقة ستبقى عرضة لتوسع دائرة الصراع الذي يهدد استقرار الشرق الأوسط، طالما الحرب في غزة مستمرة، ما يستدعي تكثيف الجهود لوقف الحرب الجارية على قطاع غزة.

وأضاف العاهل الأردني، أن الأردن لن يكون ساحة حرب، ولن يسمح بتعريض حياة الشعب الأردني للخطر، مؤكدًا، على ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لضمان أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة بأسرها.

وحذر الملك الأردني من خطورة هجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد العاهل الأردني، على ضرورة مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لتمكينها من تأدية مهامها الإنسانية لملايين الفلسطينيين في غزة والمنطقة، ضمن تكليفها الأممي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search