الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تطالب بنزوح الفلسطينيين من غرب منطقة صلاح الدين

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أضافت مدينة أخرى للمنطقة العسكرية الخاصة بها، مثل: مدينة أبراج حمد التي تقع غرب مدينة خان يونس والملاصقة لمنطقة المواصي، التي تعتبر منطقة إنسانية آمنة، موضحاً أنّ إسرائيل طلبت من سكان تلك المنطقة أيضا ضرورة إخلائها فورا والتوجه غربا، مما يعد توسيعا جديدا للمنطقة العسكرية الإسرائيلية.

 وأضاف «جبر»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت في تحذير سكان بعض المناطق التي تقع غرب منطقة صلاح الدين بضرورة إخلائها ونزوح الفلسطينيين منها باتجاه المناطق الغربية بمدينة خان يونس، وذلك اليوم بعد الساعة 12 صباحا، لافتا إلى أنّ ذلك يعتبر تقليصا للمساحة الآمنة، وزيادة وتوسيع للمنطقة العسكرية الإسرائيلية.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أوضاع المواطنين الفلسطينيين تتدهور يوما بعد يوم نتيجة التضييق المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي يلحق بكل محافظات قطاع غزة، لافتا إلى أنّ مدينة رفح الفلسطينية اليوم مدمرة بشكل كبير، كما تتعرض المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس للعدوان الإسرائيلي، إذ لم يعد هناك مكانا متبقيا لنزوح الفلسطينيين في ظل توسعات الاحتلال الإسرائيلي للمناطق العسكرية.

 

الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات لليوم الخامس على التوالي 

من جانبه أكد كريم كمال، مراسل قناة «اكسترا نيوز»، أن غرب مدينة رفح يشهد اشتباكات متتالية ناحية الجانب الفلسطيني بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركز خلف معبر رفح، مشيرا إلى وجود استهدافات وسط قطاع غزة خاصة مخيم النصيرات الذي يجرى استهدافه لليوم الخامس على التوالي من قبل آليات وقوات الاحتلال.

وأضاف «كمال»، خلال تغطية خاصة بميناء رفح البري، عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أنّ الاحتلال يستمر في العدوان على قطاع غزة من خلال استخدام الطائرات والمدفعية التي تضرب المربعات السكنية، وجميع المناطق داخل مخيم النصيرات، موضحاً أنّ مدينة غرب سهيل بوسط قطاع غزة جرى استهدافها أيضاً من خلال قصف أكثر من منطقة سكنية، وإصابة واستشهاد العديد من السكان.

وواصل مراسل قناة «اكسترا نيوز»، أنّ هناك مجزرة حدثت بالأمس من خلال استهداف مدرسة التابعين الذي خلفه أكثر من 100 شهيد، لافتاً إلى أنّه بالنسبة للمساعدات الإنسانية تحركت 65 شاحنة من المساعدات الغذائية والطبية من الأراضي المصرية صوب معبر مكرم أبو سالم، ولكن رفض الاحتلال دخول شاحنتين وعادا إلى الأراضي المصرية دون إفراغ حمولتهما.

وقال : «تحركت من الأراضي المصرية 9 شاحنات من مشتقات المواد البترولية ودخلت إلى معبر كرم أبو سالم ولكن جرى إفراغ حمولة 3 شاحنات».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search