الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يواصل عدوانه، شهيدان ومصابون في قصف إسرائيلي على خان يونس

خان يونس

خان يونس

أحمد محمود

A A

تستمر حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، حيث استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني، نقلوا شهيدين وعدد من الإصابات الى مستشفى ناصر، جراء قصف قوات الاحتلال مجموعة مواطنين وسط خان يونس.

كما نقل 5 إصابات إلى مجمع ناصر الطبي بعد استهداف برجين من قبل الاحتلال في مدينة حمد شمال مدينة خان يونس الآن، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,790 مواطنا وإصابة 91,702 آخرين.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإنهاء الوجود الفلسطيني

من جانبها أكدت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة هدم المنازل الفلسطينية، مما يعني نزوح سكان فلسطين بشكل قسري، لافتا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تدمير مخيم جنين، لأنه يعتبر أنّ المخيمات متمردة سياسيا ويجب إعادة عملية هيكلتها من خلال تدميرها.

وأوضحت «حداد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «اكسترا نيوز»، أن القضية الفلسطينية تتجه نحو التصفية، في ظل وجود حكومة يمينية ائتلافية يترأسها بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي تعمل على إقصاء وإنهاء الوجود الفلسطيني، مشيرةً، إلى أنّ قطاع غزة يشهد تعنتًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي يتمثل في في استمرارية الحرب وتحقيق أهدافهم بإعادة الاستيطان بأراضي قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search