الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملة ترامب تتهم إيران باختراقها بعد وصول وثائق سرية لمجلة أمريكية

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

صرحت حملة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري في الانتخابات الحالية دونالد ترامب، بأن بعض اتصالاتها بين أعضاء الحملة الانتخابية تعرضت لعملية اختراق من قبل جهات خارجية.

اختراق خارجي لحملة ترامب الانتخابية

يأتي الاعتراف الصادر عن حملة ترامب، في وقت تلقت فيه مجلة بوليتيكو الأمريكية رسائل عبر بريدها الإلكتروني، من حساب مجهول تحتوي على وثائق من داخل حملة ترامب الانتخابية.

وثيقة مايكروسوفت

وقالت الحملة الانتخابية لدونالد ترامب، إن هناك مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة الأمريكية، مستندة في اتهاماتها لتقرير صادر عن شركة مايكروسوفت الجمعة الماضية، يفيد بأن قراصنة إيرانيين أرسلوا رسالة بريد إلكتروني احتيالية في يونيو الماضي إلى مسؤول رفيع المستوى بإحدى الحملات الرئاسية دون تحديد الحملة.

وتابعت مجلة بوليتيكو الأمريكية، أن المجلة اتصلت بحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للوقوف على الطريقة التي وصلت بها الوثائق إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمجلة.

وقال ستيفن تشيونج، المتحدث باسم حملة ترامب تعليقًا على تلك العملية، إن تلك الوثائق تسربت بطرق غير قانونية، عن طريق مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة الأمريكية، بهدف التداخل في الانتخابات الأمريكية 2024 وزرع الفوضى.

تفاصيل وثيقة مايكروسوفت حول الاختراق الإيراني

وقال تقرير شركة مايكروسوفت، إننا نشارك معلومات استخباراتية حول النشاط الذي كنا نتتبعه، والذي يشير بشكل متزايد إلى نية إيران للتأثير على الموضوعات الشائعة المتعلقة بالانتخابات.

تقرير شركة مايكروسوفت

وأضاف التقرير، أن مجموعة إيرانية أطلقت مواقع إخبارية سرية، تستهدف بالتحديد مجموعة من الناخبين الأمريكيين، والتي تهين بشكل واضح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

رسائل مجهولة لمجلة بوليتيكو الأمريكية

وقالت مجلة بوليتيكو الأمريكينة، أنها تلقت رسائل بريد إلكتروني من حساب مجهول، تحوي وثائق واتصالات كانت تجرى داخليًا مع مسؤول كبير في حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأوضحت مجلة بوليتيكو، أن الملف كان عبارة عن وثيقة مكونة من 271 صفحة، تستند إلى معلومات متاحة للجمهور حول سجل جيمس ديفيد فانس نائب دونالد ترامب، كانتقاداته السابقة لترامب، والتي رأت الوثيقة أنها نقطة ضعف محتملة قد تخلق حالة من الخلاف بين ترامب ونائبه فانس.

تقرير بوليتيكو

وحسبما ذكرت بوليتيكو، فإن المصدر رفض الإدلاء بالطريقة التي حصل من خلالها على تلك المعلومات، وأنه في حال الكشف عن مصدر المعلومات فإنه سيكون من غير القانوني نشر تلك الوثائق.

حملة ترامب تبرر اتهام إيران

حملة ترامب خلقت مبررًا لاتهامها للنظام الإيراني، حول تورطها في اختراق حملة دونالد ترامب داخليًا، أنه يرجع لسبب وحيد وهو أن ترامب سيوقف حكم إيران الذي وٌصف من قبل الحملة بـ «الإرهابي».

وقال المتحدث باسم حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن حملة ترامب تعرضت للاختراق من قبل الإيرانيين لسبب واحد، وهو أن إيران تعلم أن ترامب سيوقف حكمها «الإرهابي»، مثلما فعل خلال تواجده في البيت الأبيض من 2016 وحتى 2020.

إيران ترد على اتهام حملة ترامب باختراقها

بدورها نفت إيران اليوم الأحد، صلتها بالاختراق الإلكتروني لحملة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب الانتخابية، وتسريبها لاتصالات داخلية بين مسؤولين رفيعي المستوى في الحملة.

وقالت ممثلية إيران في الأمم المتحدة حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»، إن ما ورد حول قيام طهران باختراق حملة ترامب، هي مزاعم لا صحة لها.

وأضافت البعثة تعليقًا على تقرير مجلة بوليتيكو الأمريكية، «إننا لا نعير قيمة لمثل هذه الأغراض، مضيفة أن الحكومة الإيرانية ليس لديها أي غرض أو دافع للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search