الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لـ2.9 مليار شخص، تنفيذ أكبر عملية سرقة على «الدارك ويب»

الدارك ويب

الدارك ويب

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت صحيفة بلومبرج، عن عملية اختراق هي الأكبر من نوعها، إذ تم سرقة بيانات 2.9 مليار شخص على مواقع «الدارك ويب» مقابل مبلغ مالي مهول وصل إلى 3.5 مليون دولار.

سرقة البيانات الشخصية من خلال مواقع «الدارك ويب»

وتم رفع دعوة قضائية على مواقع الدارك ويب وما شابه، إذ تم تقديمها إلى المحكمة الفيدرالية الأمريكية للمنطقة الجنوبية في ولاية فلوريدا، خاصةًَ بعد سرقة جميع السجلات.

توقيف 150 شخصا في عملية واسعة ضد

وسرق القراصنة عددًا كبيرًا من البيانات الشخصية معتمدين على مواقع الدارك ويب، مثل أرقام الضمان الاجتماعي، والأسماء الكاملة، والعناوين الكاملة، علاوة على سرقة بيانات National Public Data بالكامل وبيعها بمبلغ مهول.

وتم تسريب البيانات من خلال ما يًُسمى بالكشط، ويأتي هذا المصطلح في ظل جمع المعلومات المختلفة من المواقع الإلكترونية دون إذن مستخدميها، مما يفتح مجالات كبيرة للشكاوي خاصةً في ظل تسريب هذه النوعية من البيانات الدقيقة.

ما هو الإنترنت المظلم وما الغرض منه؟ أكتشف ما يحدث في أرض الخدمات المخفية

ويعتبر الإنترنت المظلم أو ما يسمى بـ الدارك ويب من أخطر الشبكات السرية التي تتكون من آلاف بل ملايين المواقع الإلكترونية الخفية التي لا نعرف عنها شيء، وهو ما آثار دهشة الجميع عند تكرار مصطلح الدارك ويب.

كل ما تريد معرفته عن الإنترنت المظلم “الدارك ويب”

تأسس الدارك ويب على يد شركة «كاسبرسكي لاب»، الروسية المتخصصة في بناء وتصميم برامج مكافحة فيروسات الإنترنت، حيث يصعب الوصول إلى هذه المواقع بالطريقة المعتاد عليها.

تسريب بيانات أكثر من 1.2 مليار شخص على الإنترنت المظلم | الحرة

ويعتمد الدارك ويب على مواقع مختلفة ويصعب علينا الوصول إليها، حيث يُجرى من خلال الإنترنت المظلم العديد من المعاملات السرية غير المشروعة، والغريب في الأمر أن هذا المواقع لا تترك آثر من خلفها.

ويمارس الشخص التصفح على الإنترنت دون إظهار اسمه أو أي شيء يدل على هويته، كما أن أنشطته غير مسجلة على محركات البحث، والمثير في الأمر أنه لا يمكن لأي شخص تعقبه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search