الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كاف» يرفض طلب اتحاد الكرة بمد القيد 48 ساعة إضافية

الاتحاد الافريقي كاف

الاتحاد الافريقي كاف

مصطفي غطاطي

A A

تلقى مجلس إدارة اتحاد الكرة رفضا قاطعا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على طلب مد فترة القيد لمدة 48 ساعة إضافية بشكل استثنائي، حتى تستطيع جميع الأندية قيد لاعبيها خلال الموسم المقبل بعد انتهاء بطولة الدوري.

وعقد اتحاد الكرة اجتماعا مع أندية الدوري الممتاز، قبل أيام؛ لمناقشة بعض الملفات العاجلة وعلى رأسها مصير بطولة كأس مصر هذا الموسم وشكل الدوري الجديد، والذى من المقرر أن يكون دوري استثنائيا.

واعترض عدد كبير من الأندية المشاركة في البطولة على المواعيد التي وضعها اتحاد الكرة لمباريات دور الـى16 لبطولة كأس مصر، خاصة أنها ستمنع اللاعبين من الحصول على راحة سلبية بين الموسمين مما قد يعرضهم للإجهاد والإصابات خلال الفترة المقبلة .

بينما يتمسك مجلس إدارة اتحاد الكرة بإقامة مباريات بطولة كأس مصر للموسم الحالي، ويرفض فكرة إلغاء البطولة بداعي عدم وجود وقت كاف لإقامتها.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة أنه من الصعب التفكير فى إلغاء بطولة كأس مصر هذا الموسم، ومن اللازم  استكمال البطولة.

ويختتم دور الـ16 لمسابقة كأس مصر يوم 21 أغسطس الجاري، بمواجهتي الزمالك ضد طلائع الجيش، وسيراميكا أمام زد، بينما تسبقمها مواجهة الأهلي مع فاركو والذي لم يُحسم مصيرها حتى الآن.

العقوبات الموقعة على الأهلي بعد الانسحاب عن كأس مصر

وقع اتحاد الكرة 3 عقوبات على النادي الأهلي بعد الانسحاب من كأس مصر، وفقًا لما تنص عليه اللائحة، بحسب المادتين 62 و63 كالتالي:

العقوبة الأولى: اعتبار الأهلي خاسرًا أمام فاركو بنتيجة 2-0 ويرفع اسم الأحمر من جداول المسابقة.

العقوبة الثانية: يحرم الأهلي من الاشتراك في بطولة كأس مصر في الموسم التالي.

العقوبة الثالثة: انسحاب الأهلي من دور الـ16، يعني توقيع غرامة عليه قدرها 20 ضعف قيمة الاشتراك المقدر بـ50 ألف جنيه، ما يعني غرامة ضد الأحمر تصل إلى مليون جنيه.

مصير مواجهة الأهلي المقبلة في الكأس

وضرب النادي المصري موعدًا مع فريق فاركو في ربع نهائي بطولة كأس مصر، وذلك بعد تأهل الفريق البورسعيدي إلى هذا الدور عقب الفوز على البنك الأهلي في مباراة دور الـ 16 ببطولة كأس مصر، والتي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة.

وكان من المقرر أن يلتقي المصري مع الفائز من الأهلي وفاركو في دور الـ 16، وذلك قبل انسحاب النادي الأهلي من بطولة الكأس، ليتأكد تأهل فاركو إلى ربع النهائي لموجهة المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search