الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

01:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد انسحاب الأهلي، "كأس مصر" حائرة ومصيرها مجهول

كأس مصر

كأس مصر

الجمهور

A A

مازال مصير بطولة كأس مصر لموسم 2023 - 2024 مجهولًا، خاصة بعدما أعلن النادي الأهلي انسحابه من البطولة، بسبب ضيق الوقت وضغط المباريات ما يؤثر على حالة اللاعبين.

وكان اتحاد الكرة قد عقد اجتماعًا قبل عدة أيام، لاستطلاع رأي الأندية حول المشاركة في بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2023- 2024، وهو الاجتماع الذي وافقت عليه الأندية، بخلاف الثلاثي الأهلي والزمالك ومودرن سبورت.

قرار الأهلي بشأن المشاركة في كأس مصر

وعقد رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب اجتماعًا مطولًا، ظهر أمس، مع مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، تم من خلاله مناقشة كافة الملفات المتعلقة بالفريق الأول لكرة القدم بما يحقق المساندة والدعم الكامل للفريق وجهازه الفني والاستعداد القوي للموسم الجديد، وخلال الاجتماع استمع رئيس النادي لوجهة نظر كولر في كافة الأمور الفنية.

وانتهى الاجتماع إلى رؤية كاملة تحقق مصلحة الفريق وتحافظ على مسيرته الناجحة على المستوي المحلي والقاري، وتم الاستقرار على اعتذار النادي الأهلي عن عدم استكمال بطولة كأس مصر بعد الاستماع إلى رؤية مارسيل كولر، والعرض على مجلس الإدارة الذي وافق بالإجماع.

العقوبات الموقعة على الأهلي بعد الانسحاب عن الكأس

وقع اتحاد الكرة 3 عقوبات على النادي الأهلي بعد الانسحاب من الكأس، وفقًا لما تنص عليه اللائحة، بحسب المادتين 62 و63 كالتالي:

العقوبة الأولي: اعتبار الأهلي خاسرًا أمام فاركو بنتيجة 2-0 ويرفع اسم الأحمر من جداول المسابقة.

العقوبة الثانية: يحرم الأهلي من الاشتراك في بطولة كأس مصر في الموسم التالي.

العقوبة الثالثة: انسحاب الأهلي من دور الـ16، يعني توقيع غرامة عليه قدرها 20 ضعف قيمة الاشتراك المقدر بـ50 ألف جنيه، ما يعني غرامة ضد الأحمر تصل إلى مليون جنيه.

مصير مواجهة الأهلي المقبلة في الكأس

وضرب النادي المصري موعدًا مع فريق فاركو في ربع نهائي بطولة كأس مصر، وذلك بعد تأهل الفريق البورسعيدي إلى هذا الدور عقب الفوز على البنك الأهلي في مباراة دور الـ 16 ببطولة كأس مصر، والتي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة.

وكان من المقرر أن يلتقي المصري مع الفائز من الأهلي وفاركو في دور الـ 16، وذلك قبل انسحاب النادي الأهلي من بطولة الكأس، ليتأكد تأهل فاركو إلى ربع النهائي لموجهة المصري.

رد اتحاد الكرة على قرار انسحاب الأهلي

ولم يصدر اتحاد الكرة أي قرارات أو التعليق على قرار الأهلي بالانسحاب من بطولة كأس مصر، لاسيما وأن الاتحاد يدرس في الوقت الحالي كيفية الخروج من تلك الأزمة، خاصة وأن البطولة ستفقد جزءً كبيرًا من قيمتها التسويقية بعد انسحاب النادي الأهلي.

موقف نادي الزمالك من الكأس

وأكد أحمد سالم، المتحدث الرسمي لمجلس إدارة الزمالك، أن مسئولي القلعة البيضاء ليس لديهم أي مشكلة في المشاركة في بطولة كأس مصر، ولكن الأزمة في المواعيد، وعلق قائلًا، "قرار المشاركة في كأس مصر مؤجل لحين اجتماع مجلس إدارة نادي الزمالك، وهناك تحفظ على مواعيد البطولة".

وأضاف سالم، "الزمالك لم ينسحب من كأس مصر ولم نخرج بأي قرار إلا بعد اجتماع المجلس".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.