الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد تكشف لـ«الجمهور» السبب وراء ارتفاع الحرارة على القاهرة الكبرى

حالة الطقس ـ أرشيفية

حالة الطقس ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

حذرت الأرصاد من حالة الطقس غداً الأحد، منوهة في بيانها الذي نشرته عبر صفحاتها الرسمية على “فيسبوك”، من هبوب رياح على شواطئ خليج السويس ومعظم شواطئ المدن الساحلية. 

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، “تشهد المدن الشمالية استقرار تام في حالة الطقس، وليس هناك اختلاف في درجات الحرارة سوي بقيم بسيطة عن معدلها الطبيعي، ولا يوجد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ولكن يوجد ارتفاع في نسب الرطوبة بشكل كبير مما يزيد احساسنا بالحرارة”.

السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ“الجمهور”: “نسب الرطوبة تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى، و90% في الأماكن الساحلية، وهذا يجعل درجة الحرارة المحسوسة أعلى من درجة الحرارة المقاسة، بقيم تتراوح من ( 2 ـ 4 ) درجات، وهذا يزيد إحساسنا بارتفاع الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، بداية من الوجه البحري للقاهرة الكبر لـ محافظات الصعيد”.

حالة الطقس غداً الأحد، حالة من التقلبات الجوية على جنوب البلاد

ووفقا لما أشارت إليه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن يسود غداً الأحد، طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الانحاء، مائل للحرارة رطب ليلاً.

وتشير التوقعات إلى فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً يومي الأحد 11 أغسطس والاثنين 12 أغسطس على مناطق من (أبو سمبل ـ أسوان ـ الوادي الجديد ـ شرق العوينات)، يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

ووفقاً لخرائط الطقس، فإنه من المتوقع أن تهب رياح علي شواطئ خليج السويس وشواطئ (بلطيم ـ الإسكندرية ـ مطروح ـ السلوم) وسرعة الرياح (30 ـ 50) كم /س، وارتفاع الأمواج ستكون (1.5 : 2.5) متر.

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، إلى ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا علي بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

كما توقعت هبوب رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search