الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم العالي يشيد بالإنجاز التاريخي لأحمد الجندي بأولمبياد باريس

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي

محمود عبدالرحيم

A A

هنأ الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، البطل العالمي أحمد الجندي على تحقيقه الميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث بأولمبياد باريس 2024. الجندي، الذي يدرس بكلية الهندسة في جامعة مصر المعلوماتية، بعدما تمكن من تصدر الترتيب بإجمالي 1555 نقطة، بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه، محققًا بذلك رقمًا أولمبيًا جديدًا بالإضافة إلى تحطيم الرقمين العالمي والأولمبي.

وأشاد الدكتور أيمن عاشور بالإنجاز التاريخي الذي حققه الجندي، مؤكداً أنه أصبح قدوة لكل الشباب المصريين ومثالاً يحتذى به من قبل جميع طلاب الجامعات المصرية.

وأكد الوزير أن إصرار أحمد الجندي على رفع علم مصر عاليًا وعزف السلام الوطني في دورة الألعاب الأولمبية بباريس يعكس التزامه بتحمل المسؤولية والاجتهاد، مما أهله لتحقيق هذا التفوق الكبير.

كما أعرب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات عن تهانيه الحارة للأسرة الرياضية في الجامعات وللشعب المصري بأسره، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعد مصدر فخر وسعادة لكل المصريين.

وفي السياق ذاته، أثنى الدكتور مصطفى بيومي، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، على الأداء المتميز لأحمد الجندي وتألقه في منافسات الخماسي الحديث.

وأشار إلى أن الجندي أظهر إصرارًا كبيرًا على تحقيق ميدالية أولمبية تضاف إلى تاريخ مصر الرياضي، مؤكدًا على أهمية الدعم الكبير من القيادة السياسية والحكومة المصرية الذي كان له دور حاسم في تحقيق هذا النجاح.

كما قدم الدكتور مصطفى بيومي التهنئة للاتحاد المصري للخماسي الحديث، بقيادة المهندس شريف العريان، على جهودهم المتميزة في إعداد اللاعبين للدورة الأولمبية ووضع مصر في مقدمة دول العالم في رياضة الخماسي الحديث.

وأعرب عن تمنياته بالتوفيق للاعبة الخماسي الحديث ملك إسماعيل، الطالبة بالجامعة الأوروبية، في منافسات الدور النهائي غدًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search