الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

10:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدرب إسبانيا يكتب التاريخ بعد ذهبية أولمبياد باريس 2024

سانتي دينيا

سانتي دينيا

حسين العجيلي

A A

حقق سانتي دينيا، مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي، رقمًا تاريخيًا مع اللاروخا، بعد تحقيق الميدالية الذهبية، في الأولمبياد، بعد هزيمة فرنسا بنتيجة (5-3)، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، الجمعة على ملعب "بارك دي برينس" (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية، لحساب نهائي أولمبياد باريس 2024.

مدرب إسبانيا يحقق إنجازًا تاريخيًا

وأصبح سانتي دينيا، ثاني مدرب يحقق الميدالية الذهبية مع منتخب إسبانيا في أولمبياد الرجال عبر تاريخها، ✅ نسخة موسم 1992، مع فيسنتي مييرا، ونسخة 2024 مع دينيا.

إسبانيا تحقق ذهبية أولمبياد باريس 2024

وتوج منتخب إسبانيا الأولمبي تتويجه بذهبية أولمبياد باريس 2024، للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه على فرنسا، بنتيجة (5-3)،، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، الجمعة على ملعب "بارك دي برينس" (حديقة الأمراء).

أهداف مباراة فرنسا وإسبانيا في نهائي أولمبياد باريس

سجل إنزو ميلوت، الهدف الأول لمنتخب فرنسا الأولمبي، في مرمى إسبانيا، بالدقيقة 11 من عمر المباراة، قبل أن ينجح منتخب إسبانيا في إدراك التعادل أمام فرنسا، بأقدام فيرمين لوبيز بالدقيقة 18.

في الدقيقة 25، سجل فيرمين لوبيز الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا الأولمبي بمرمى فرنسا، ليتقدم للاروخا في نهائي أولمبياد باريس، وبعده بثلاث دقائق عزز «أليكس باينا»، تقدم الإسبان بالهدف الثالث، بمرمى منتخب فرنسا، صاحب الأرض والجمهور.

في الدقيقة 79، سجل ماجنيس أكليوش، الهدف الثاني لمنتخب فرنسا، في مرمى إسبانيا الأولمبي، لتصبح النتيجة 3-2 لصالح الإسبان قبل أن تتعادل فرنسا من ركلة جزاء بأقدام ماتيتا، بالدقيقة 3+90.

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة منتخب فرنسا الأولمبي، أمام نظيره إسبانيا، بالتعادل الإيجابي بنتيجة (3-3)، وذهبت المباراة إلى أشواط إضافية، لحسم الفريق المتوج بالميدالية الذهبية، لدورة الألعاب الأولمبية 2024.

وأحرز كاميلو لاعب المنتخب الإسباني، الهدف الرابع لفريقه في شباك منتخب فرنسا، في الدقيقة 99 من عمر مباراة نهائي أولمبياد باريس 2024، ليمنح فريقه تقدم جديد بنتيجة 4-3.

الهدف الأول لمنتخب فرنسا

الهدف الأول لمنتخب إسبانيا

الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا

الهدف الثالث لمنتخب إسبانيا

الهدف الثاني لمنتخب فرنسا

الهدف الثالث لمنتخب فرنسا

الهدف الرابع لمنتخب إسبانيا

تشكيل فرنسا أمام إسبانيا

حراسة المرمى: جيلوم ريستيس.

خط الدفاع: سيلديليا - لويك بادي - لوكيبا - تروفيرت.

خط الوسط: مانو كوني - إينزو ميلوت - يوريس شوتارد.

خط الهجوم: مايكل أوليس - ألكسندر لاكازيت - جون ماتيتا.

تشكيل فرنسا أمام إسبانيا

حراسة المرمى: أرناو تيناس.

خط الدفاع: مارك بوبيل - إريك جارسيا - باو كوبارسي - خوان ميراندا.

خط الوسط: أليكس باين - بابلو باريوس - إيمار أوروز.

خط الهجوم: فيرمين لوبيز - سيرجيو جوميز - آبيل رويز.

كيف تأهلت فرنسا وإسبانيا إلى نهائي أولمبياد باريس 2024؟

وكان منتخب فرنسا قد تأهل إلى النهائي بعد فوزه على منتخب مصر بنتيجة 3-1، في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية، بينما حجز المنتخب الإسباني مكانه في النهائي بعد فوزه على منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.