الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد لبناني في غارات إسرائيلية على صيدا

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر الغارات الإسرائيلية على قرى جنوب لبنان، في ظل التصعيد القائم حاليا بين إسرائيل وحزب الله في الجنوب اللبنانى والشمال الإسرائيلي خلال الفترة الراهنة، في الوقت الذي تعيش فيه إسرائيل حالة ترقب وقلق من رد حزب الله وإيران على اغتيال كل من إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفؤاد شكر القيادي البارز بحزب الله.

واستشهد مواطن لبناني، مساء اليوم الجمعة، وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة صيدا، وبلدة ميس الجبل في لبنان، حيث أكدت الوكالة الوطنية للإعلام، منذ قليل أن غارة لطيران الاحتلال على مدينة صيدا أدت إلى "استشهاد فلسطيني، وإصابة شخصين فلسطيني ولبناني بجروح طفيف، وتسبب القصف المدفعي الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل إلى إصابة مواطن بجروح.

مسيرة إسرائيلية أطلقت صاروخين في صيدا بجنوب لبنان

وفي سياق متصل، أكد أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، أن مسيرة إسرائيلة أطلقت صاروخين علي سيارة في مدينة صيدا، تحديدًا في المفرق المؤدي إلى مدخل مخيم «عين الحلوة» للاجئين الفلسطينيين، وهذا هو أقرب استهداف للعاصمة اللبنانية بيروت وموقع الاستهداف يبعد عنها بنحو 50 كيلومتر .

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية »، أن هناك أنباء بأن هذا الاستهداف أدى لوقوع إصابتين إلى الآن، والشخصية الذي تم استهدافها تنتمي إلى الجنسية الفلسطينية، ولم يصدر حتى الآن أي تفاصيل بخصوص هذه العملية لأنها وقعت منذ قليل.

وأشار مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إلى أنه خلال الساعات القادمة سيظهر تفاصيل هذا الاستهداف والناتج عنه، مؤكدا أن هذا الاستهداف هو الأول من نوعه لسيارة، وبالقرب من بيروت، ما يعني توسع مساحة الاشتباكات نظرا لوقوعها في منطقة خارج الجنوب اللبناني، وربما كان الغرض من هذه العملية اغتيال أحد الأشخاص وليست عملية واسعة يسقط من بها عدد كبير من المواطنين، وأن حزب الله رد على هذه العملية بثمانية عمليات إلى حد الآن.

                                                      

وفي أخر خطاب له، توعد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني برد قوى على إسرائيل بعد قيام الأخير ةباغتيال الرجل الثاني لحزب الله ومسئولها العسكري فؤاد شكر الله.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search