الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من هو سامر الحاج القيادي في حماس؟ اغتاله الاحتلال في صيدا اللبنانية

القيادي في حماس سامر الحاج

القيادي في حماس سامر الحاج

أيمن عبدالمنعم

A A

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ وعوده، بشأن الإيقاع بقادة حركة المقاومة في فلسطين حماس، سواء المتواجدين منهم في قطاع غزة، أو خارجه.

نفذ الاحتلال الإسرائيلي غارة جديدة باستخدام طائرة مسيرة، ضد إحدى السيارات في بلدة صيدا الواقعة في الجنوب اللبناني، ليتبين أن السيارة كان بداخلها القيادي في حركة حماس والمسؤول الأمني للحركة، سامر الحاج.

من هو سامر الحاج

سامر الحاج، هو قيادي بارز في حركة المقاومة الفلسطينية حماس، إلا أنه كان يقيم في مخيم عين الحلوة، الواقع في بلدة صيدا الواقعة في الجنوب اللبناني.

ويلقب سامر الحاج، بـ«أبو أحمد»، ويعد قياديًا بارزًا في حركة المقاومة الفلسطينية حماس، حيث تولى منصب المسؤول الأمني للحركة، واغتيل عن طريق صاروخين إسرائيليين أطلقا من مسيرة على سيارته عقب انهائه إحدى الاجتماعات.

ويعد «الحاج»، من قيادات حركة حماس الذين لهم تأثير قوي فيما يخص الأوضاع الأمنية في بلدة صيدا بالتحديد في مخيم عين الحلوة، حيث تمكن من المساهمة في إعادة الأمن مرة أخرى للمخيم الذي شهد العديد من الاشتباكات المسلحة خلال الأعوام الماضية.

استهداف سيارة سامر الحاج في صيدا

وتمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف القيادي في حركة حماس، سامر الحاج، بعد استهداف سيارته في بلدة صيدا الواقعة في الجنوب اللبناني باستخدام صاروخين.

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الغارة الإسرائيلية تسببت في إصابة مدنيين وجدا في منطقة الاستهداف، وهما نسيم ناصر، وأيمن عودة، والذي يعمل في إحدى محطات البنزين في المنطقة، ونقل على إثر الإصابة إلى مستشفى الهمشري الواقعة في البلدة.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search