الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس مجازر الاحتلال في مراكز النزوح بقطاع غزة

غزة تحت القصف- أرشيفية

غزة تحت القصف- أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

قالت حركة حماس، اليوم الخميس، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجازر في مراكز النزوح لإبادة وتهجير وترويع المدنيين العزل بقطاع غزة.

حماس تطالب تدخل المنظمات الأممية

طالبت حماس، في بيان، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، الأمم المتحدة والمؤسسات القضائية الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرستين تؤويان نازحين بمدينة غزة هو حلقة ضمن سلسلة جرائم الحرب المتواصلة منذ 10 أشهر.

الرئاسة الفلسطينية تعلق على تجويع مليوني فلسطيني

ومن جانبها، علقت الرئاسة الفلسطينية على تصريحات بتسلئيل سموتريتش وزير المالية في الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بتجويع مليوني فلسطيني وقرار الخارجية الإسرائيلية وضع عقبات للبعثة النرويجية تصرفات استفزازية يتحدى فيها الاحتلال العالم.

وأوضحت الرئاسة الفلسطينية، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، تصريحات سموتريتش تمثل جريمة حرب يجب أن يحاسب عليها قادة الاحتلال الذين يرتكبون المجازر الدموية بحق المدنيين.

وفي سياق البيان، جددت الرئاسة الفلسطينية طلبها بتدخل دولي لإجبار الاحتلال على وقف عدوانه واحترام الشرعية الدولية وقراراتها.

العدوان الإسرائيلي على غزة في يومه الـ307

وفي سياق العدوان على غزة، والذي دخل يومه الـ307، حيث أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 39699 شهيدا، و91722 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023.

ووفقاً لما ذكرته وزارة شؤون الإغاثة الفلسطينية في تقرير لها، فإن  أكثر من 16 ألف طفل وأكثر من 10 آلاف امرأة و165 صحفيا و588 من أعضاء الكادر الطبي و79 من الدفاع المدني، كما أصيب 91 ألفا و535 فلسطينيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.