الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نيكي هيلي قد تترشح بدلا من ترامب على رئاسة أمريكا

نيكي هيلي

نيكي هيلي

أحمد محمود

A A

تشهد الانتخابات الأمريكية، تطورات عديدة خلال الساعات الماضية، حيث يبدو أننا قد نشهد سيناريو في الحزب الجمهوري مقارب لما فعله الحزب الديمقراطي مع جو بايدن الذي انسحب من الانتخابات الرئاسية وتم الدفع بنائبته كامالا هاريس كمرشحة للحزب في الانتخابات الأمريكية.

وكشفت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن احتمالات فوز حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة نيكي هيلي بالانتخابات الرئاسية لعام 2024 تحسنت بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب ما كشفت إحدى شركات المراهنات الرائدة، بعد تكهنات على وسائل التواصل الاجتماعي بأن دونالد ترامب قد يحذو حذو الرئيس جو بايدن وينسحب من المنافسة.

يأتي هذا بعدما عرضت شركة ويليام هيل، إحدى شركات المراهنات في المملكة المتحدة، احتمالات بنسبة 250/1 "0.4%" لانتخاب نيكي هيلي رئيسة في نوفمبر، ولكن هذه الاحتمالات زادت إلى 50/1 "2%" يوم الخميس، حيث إن هذه الاحتمالات مبنية على افتراض أن هالي تحل محل دونالد ترامب كمرشحة جمهورية بدلاً من الترشح كمستقلة.

وقال المتحدث باسم شركة ويليام هيل لي فيلبس للمجلة الأمريكية: "لقد حدثت بالفعل العديد من التقلبات في السباق نحو الرئاسة الأمريكية، وقد نشهد تطورا كبيرا آخر مع تزايد الزخم خلف الجمهورية نيكي هيلي في السوق، حيث كانت الحاكمة السابقة لولاية كارولينا الجنوبية التي خرجت من السباق في مارس بلا أمل عند 250/1، لكننا رأينا دعما جيدا لها في الساعات الـ48 الماضية، لدرجة أن الفارق بينها وبين منافستها انخفض إلى 50/1".

كما عرضت شركة ويليام هيل احتمالات بنسبة 11/2 "15.4%" على أن تصبح هالي مرشحة الحزب الجمهوري لمنصب نائب الرئيس في عام 2024 إذا تم استبدال السيناتور عن ولاية أوهايو جي دي فانس ، مقارنة بـ 12/1 "7.7 % في نهاية يوليو".

ترشح نيكي هيلى للانتخابات الرئاسية الأمريكية

يأتي هذا بعدما ترشحت نيكي هيلي، للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة لعام 2024 لكنها هزمت من قبل رئيسها السابق . ومع ذلك، في الأول من أغسطس، اقترح أنتوني سكاراموتشي، الذي شغل لفترة وجيزة منصب مدير الاتصالات في البيت الأبيض لترامب في يوليو 2017، أن المرشح الجمهوري للرئاسة لعام 2024 قد يترك السباق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search