الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تركيا تعلن تأييدها للمساعي المصرية القطرية الأمريكية لوقف الحرب فى غزة

الخارجية التركية

الخارجية التركية

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدرت وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، بيان بشأن الجهود المتعلقة بمساعي تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن المحتجزين داخل القطاع.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيانها، «نحن نقدر جهود الوساطة التي تقوم بها كل من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر، لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة».

وأضاف البيان، أننا نؤيد تنفيذ القضايا الواردة في البيان المشترك، الذي أدلى به كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع البيان التركي، إن خطة المراحل الثلاث التي تضمنها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735، تشكل أساسًا مناسبًا لمساعي السلام الجارية، مضيفًا أنه ينبغي لإسرائيل أن تبدي الموقف البناء للفلسطينيين فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، وينبغي للمجتمع الدولي أن يمارس الضغوط اللازمة على حكومة بنيامين نتنياهو لوقف الحرب في قطاع غزة.

شولتس يدعم البيان المصري الأمريكي القطري المشترك

يذكر أن المستشار الألماني أولاف شولتس أعلن خلال بيان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، دعمه الكامل للبيان المشترك الصادر عن مصر والولايات المتحدة وقطر، الداعي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن المحتجزين داخل القطاع.

وأضاف شولتس، أنه يؤيد الدعوة المشتركة، داعيًا إلى تخفيف المعانة التي يعانيها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والإفراج عن الرهائن المحتجزين في القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search