الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسبانيا تؤيد دعوة مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة دون تأخير

الخارجية الإسبانية

الخارجية الإسبانية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الجمعة، عن تأييدها للدعوة الصادرة عن كل من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، ورئيس مصر عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الساعية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة دون تأخير.

وقال بيان صادر عن الخارجية الإسبانية، إن الحكومة الإسبانية تدعم دعوة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس مصر، وأمير قطر، إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة دون مزيد من التأخير، وإطلاق سراح الرهائن المعتقلين، وفقًا لمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735.

وجدد البيان، مطالبة إسبانية بوقف إطلاق النار الذي يسمح بدخول المساعدات الإنسانية والإفراج عن الرهائن والمحتجزين، ويساهم في تجنب تصعيد العنف الإقليمي ويسهل التقدم في تنفيذ وحل الدولتين، إسرائيل وفلسطين تعيشان في سلام وأمان.

فرنسا تعلن دعمها للبيان المشترك

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أبدى دعمه الكامل للبيان المشترك الصادر عن قادة مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، والذي يدعو إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة.

وقال الرئيس الفرنسي خلال بيان عبر حسابه على إكس، إن الحرب على قطاع غزة لابد أن تتوقف، خاصة وأن وقف الحرب بات أكثر أهمية للشعب الفلسطيني، وللرهائن والاستقرار في المنطقة التي أصبحت على المحك اليوم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search