الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماكرون عن مفاوضات مصر وأمريكا وقطر: «لابد أن تتوقف الحرب في غزة»

 الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

مارسيل أيمن

A A

أبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، دعمه الكامل للبيان المشترك الصادر عن قادة مصر وقطر والولايات المتحدة والذي يدعو إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة.

وقال الرئيس الفرنسي خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: «إن الحرب في قطاع غزة لابد أن تتوقف، وأن يسمعها الجميع، فهي أمر بالغ الأهمية بالنسبة لأهل غزة، وللرهائن ولاستقرار المنطقة التي أصبحت على المحك اليوم».

كما أكد إيمانويل ماكرون أن فرنسا تدعم بشكل كامل الوسطاء الأميركيين والمصريين والقطريين خلال البيان الصادر عنهم أمس الخميس. 

 

بيان مشترك لقادة مصر والولايات المتحدة وقطر

وفي وقت سابق، شدد قادة مصر والولايات المتحدة وقطر، في بيان مشترك، على ضرورة وضع حد للمعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة لضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن الأسرى.

وأكد قادة الدول الثلاث، خلال البيان المشترك، أنهم سعوا على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حاليّا على الطاولة، ولا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ، بحسب بيان رسمي للمتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأضاف البيان الثلاثي : "سعينا ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حاليا على الطاولة حيث لا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ، ويستند هذا الاتفاق إلى المبادئ التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مايو وتمت المصادقة عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2735".

 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search