الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماية المستهلك يضبط مصنعا غير مرخص ينتج ألبانا مجهولة في المنوفية

جانب من الضبطية

جانب من الضبطية

إسلام التمساح

A A

شن الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بمحافظة المنوفية، اليوم، حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة بنطاق المحافظة، استهدفت مصنعاً غير مُرخص يقوم بتصنيع منتجات الألبان من ( زبادي - جبن قريش - أرز بلبن - ومنتجات أخري متنوعة )  من مواد وخامات مجهولة المصدر، ضارة بصحة وسلامة المواطنين، مُستخدما في ذلك  أسماء كبري العلامات التجارية الشهيرة المتداولة في الأسواق،  تمهيداً لإعادة طرحها وبيعها  للمستهلكين مرة أخرى. 

وأشار الجهاز في بيان، إلى أن الضبطية كان من شأنها إلحاق الضرر بالمواطنين كونها مُصنعة من مواد  مجهولة المصدر مضافا إليها بعض المحسنات الضارة، كما أنها تؤثر علي الكيانات والعلامات التجارية الشرعية والقانونية المتداولة بالأسواقوالمعروفة لدي المواطنين.

وأضاف الجهاز، إنه وعلي الفور وعقب تقنين الإجراءات ، قامت حملة مُكبرة من مأموري الضبط القضائي بفرع الجهاز ، بإستهداف المنطقة محل الواقعة ، وبسؤال ومواجهة المسئول عن المنشأة  عن التراخيص الخاصة بالمصنع ، أفاد بأنه لا يوجد ترخيص للنشاط  وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات وأنه يقوم بتصنيع كميات كبيرة من منتجات الألبان من مواد وخامات  مجهولة المصدر ضارة بصحة وسلامة المواطنين ، مُستخدماً في ذلك  أسماء كبري العلامات التجارية الشهيرةالمتداولة في الأسواق.

وكشف الجهاز عن ضبط 4000 عبوة فارغة  مطبوع عليها الأسماء والعلامات التجارية المتداولة، (2000 ) ملصق مدون عليهم أسماء وعلامات تجارية شهيرة، و(2) غلاية مبرد ألبان، و ضبط الأختام المُستخدمة في طباعة تاريخ الإنتاج والصلاحية علي العبوات .

وفى سياق متصل ، تمكن مأمورى الضبط القضائى بفرع الجهاز بالمنوفية بالإشتراك مع (مديرية الطب البيطرى) من ضبط (ربع طن ) لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي مُعدة للبيع في الأسواق، فى حملة رقابية موسعة، بمركز بركة السبع وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ علي المضبوطات، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

يأتي ذلك،  استمراراً لجهود الدولة فى ضبط الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية غير القانونية ، والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري  ومنع تداول السلع مجهولة المصدر والغير مُطابقة للمواصفات الضارة بصحة وسلامة المواطنين، وتطبيق القانون حِيال المخالفين، وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة كافة الأنشطة التجارية بمختلف محافظات الجمهورية .

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.