الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس "حماية المستهلك" ومحافظ بني سويف يحيلان 111 مخالفا للنيابة في حملة رقابية مفاجئة

محافظ بني سويف ورئيس حماية المستهلك

محافظ بني سويف ورئيس حماية المستهلك

إسلام التمساح

A A

تفقد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، يرافقه  الدكتور  محمد هاني غنيم محافظ  بني سويف، الأسواق في حملات رقابية مفاجئة، للرقابة لإحكام السيطرة على الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع الغذائية، في ظل الجهود التي قامت بها الدولة الفترة الأخيرة في ملف ضبط أسعار السلع.


 

تكليفات واضحة بضرورة استمرار الجولات الميدانية  ومُتابعة كل الأسواق والمتاجر

وقبل بدء الجولة، تفقد رئيس الجهاز والمحافظ، منظومة سيارات الضبطية القضائية للجهاز، كما تفقدا مأموريات الحملات، والبالغ عددها 45 مأمورية، موزعة علي مدينة بني سويف ومختلف مراكز ومدن المحافظة، والتأكيد على جميع المأموريات وأعضاء الحملات المشاركة بضرورة إنفاذ القانون وأن تكون الرقابة واعية.


- وبدأت الجولة بتفقد  عددا من المحال والسلاسل التجارية للسلع الغذائية، كما تم المرور علي  عدد من المخابز السياحية والأفرنجية ومراقبة الأوزان والأسعار والتأكد من البيع وفقاً للأسعار المعلنة، وكذا التأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار حتى لا يتعرض أصحاب المخابز لعقوبات في ظل تشديد الرقابة لمُتابعة ضبط الأسعار وأثر وتوافر السلع الغذائية بها .

تحرير ( 111 ) محضر  وأبرز المخالفات هي عدم  الإعلان عن الأسعار

كما تفقدا عدداً من كبري السلاسل التجارية  بالمحافظة لبيع الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية ،لمتابعة سير العمل والتأكد من الوفرة والإتاحة  والتأكد أيضا من انخفاض أسعار هذه السلع وفقاً لمعدلات الانخفاض اتي طرأت علي هذه السلع في الفترة الأخيرة ،  فضلا عن  الالتزام بالإعلان عن الأسعار والبيع وفقاً للأسعار المُعلنة .


- وخلال الجولة، تم التأكيد علي كافة المنشآت التجارية بضرورة الالتزام بالقانون، وأن يكون هناك انخفاضات حقيقية بالأسعار تتناسب مع ما اتخذته الدولة المصرية من إجراءات لخفض أسعار السلع بالأسواق .


 

والتقى رئيس الجهاز ومحافظ بني سويف، بالمواطنين، وحرصا على سؤالهم عن جودة السلع والمنتجات، و مدى رضائهم عن الأسعار، وذلك بعد خفض العديد من أسعار السلع الغذائية بنسب تتراوح من 20 لـ25%.

وأكد المواطنين، تراجع أسعار بعض السلع، مؤكدين أن هناك سلع بالفعل قد تأثرت بالانخفاضات الأخيرة، مطالبين رئيس الجهاز والمحافظ باستمرار التواجد الميداني والمتابعة الدورية في الأسواق لتحقيق مزيد من الانضباط وانخفاض أسعار السلع .

حملات رقابية مستمرة على كافة المنافذ التجارية

وأكد رئيس الجهاز والمحافظ للمواطنين المتواجدون خلال الجولة، على أن هناك حملات رقابية مستمرة على كافة المنافذ التجارية، لمتابعة أسعار السلع و ضبط الأسواق و التصدي لأية ممارسات احتكارية أو سلوك غير منضبط ، وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

فيما أسفرت الحملات الرقابية منذ بداية الجولة، عن ضبط العديد من المخالفات والممارسات السلبية غير المنضبطة، ومن أبرزها عدم الإعلان عن الأسعار وتحرير عدد ( 111 ) محضر للمخالفين وإحالتهم علي الفور للنيابة العامة .

وخلال الجولة، قام  رئيس الجهاز يرافقه المحافظ، بزيارة إلى《الفرع الإقليمي  لجهاز حماية المستهلك》، لمتابعة سير العمل بالجهاز وطرق تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين وآلية التعامل معها والتعرف علي كافة الإدارات داخل المقر.

وأثناء زيارته لمقر الجهاز بالمحافظة ، قام رئيس الجهاز بتوجيه رسالة لأعضاء الفرع وكافة العاملين، بضرورة تكثيف الجهود وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة المواطنين بداية من تلقي الشكوى وصولاً لمعالجتها، مشددا على ضرورة التواجد الميداني  بالأسواق، وأن مؤشر نجاحنا كجهاز هو رضاء المواطن وشعوره بانضباط حقيقي في الأسواق ، مشيراً إلى ضرورة الاشتراك والتعاون في كافة الحملات والجولات الميدانية التي يقوم بها المحافظ والأجهزة التنفيذية بالمحافظة  لتعظيم الاستفادة وتحقيقاً لمزيد من الرقابة الأسواق .

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تلاحظ خلال الجولة  علي السلاسل التجارية ببني سويف التزام   العديد من المتاجر بنسب التخفيضات للسلع الأساسية، وأن هناك استجابة جيدة في العديد من السلع وهناك سلع أخري لم تنخفض أسعارها بنفس معدلات الانخفاضات الحقيقية ، مثل: الخضروات والفاكهة والدواجن ، مشيراًً إلى استمرار مراقبة الأسواق لرصد الظواهر السلبية، بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقاً للقانون، كي نعطي رسالة قوية بأن رقابة الدولة موجودة وأي نوع من التجاوز أو المخالفة سيتم التعامل معه من خلال الجهات الرقابية في إطار القانون .


 

 وشدد السجيني، على البائعين، من عدم التلاعب في الأسعار ، والالتزام بالأسعار المخفضة للسلع الغذائية؛ وفقا لتوجيهات دولة رئيس مجلس  الوزراء ، وفي هذا الإطار تم التشديد والتنبيه علي بعض السلاسل التجارية بضرورة أن تكون الانخفاضات في الأسعار ملحوظة وتتناسب مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة ، وسيكون هناك متابعة دورية علي هذه الأسواق للتأكد من تحقيق الانضباط ، مضيفاً بوجود تكليفات واضحة ومُحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقاً للقانون، كي نعطي رسالة قوية بأن رقابة الدولة موجودة وأي نوع من التجاوز أو المخالفة سيتم التعامل معه من خلال الجهات الرقابية في إطار القانون.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.