الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للمرة الثالثة هذا الشهر..

الجيش الأردني: إسقاط طائرة مسيرة قادمة من سوريا

الجيش الأردني

الجيش الأردني

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وزارة الدفاع الأردنية، اليوم الإثنين، إسقاط طائرة مسيرة فوق المنطقة العسكرية الشرقية محملة، على إحدى واجهاتها ضمن المنطقة الواقعة تحت مسئولية الجيش الأردني.

ووفقًا لبيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية «البترا»، أن قوات الدفاع الجوي الأردني تمكنت من اسقاط مسيرة قادمة من الأراضي السورية فوق المنطقة الشرقية، وذلك ضمن جهود القوات المسلحة في التصدي للعمليات التي قد تشكل تهديدًا على أمن واستقرار المنطقة وحماية حدودها السياسية من الهجمات الخطيرة.

وذكرت البيان، أن قوات حرس الحدود تمكنت بالتعاون مع قوات مكافحة المخدرات من رصد محاولة اجتياز طائرة مسيرة الحدود بطريقة غير مشروعة، قادمة من الأراضي السورية في اتجاه الأراضي الأردنية، وتم اسقاطها داخل الحدود الأردنية.

وكشفت الوزارة أنه تم تحديد موقع الطائرة ونقلها إلى مراكز الفحص المختصة لتحليل مصدرها.

يذكر أن الجيش الأردني أسقط مسيرة الشهر الماضي، محملة بكمية من المخدرات في المنطقة العسكرية الشمالية، قادمًة من الأراضي السورية ومحملة بكمية من مخدر الكريستال، ما دفع السلطات الأردنية إلى الاجتماع لبحث ملف تهريب المخدرات المتكررة، خاصًة وأن العملية الأخيرة تعد الرابعة من نوعها التي تنفذ في ذلك الصدد.

وأكدت وزارة الدفاع الأردنية، أن القوات المسلحة مازالت مستمرة في عمليات الدفاع عن الوطن، والذي ينطلق من موجب واجباتها تجاه الأردن في صد أي عمليات قد تهدد من الأمن القومي الأردني، والسعي لوقف أي مساع لزعزعة استقرار الوطن أو تهديد مواطنيها.

search