الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إنرجين» تستثمر 12 مليون دولار لضخ المزيد من الغاز في السوق المصرية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز قطاع الطاقة في مصر، استقبل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، نيكولاس كاتشاروف، المدير الإقليمي لشركة إنرجين اليونانية، وذلك لبحث آخر المستجدات في أنشطة الشركة، مجال البحث والإنتاج في عدد من المناطق بالبحر المتوسط.

إنتاج واعد في أبو قير

شهد اللقاء استعراضاً مفصلاً لأعمال تنمية وإنتاج الغاز من مناطق أبو قير البحرية، شمال إدكو، وشمال العامرية، بالإضافة إلى منطقة شرق بئر النص للبحث والاستكشاف. 

وأعلنت الشركة عن نجاحها في إكمال البئر الاستكشافية NAQPII # EAST، والتي من المتوقع أن تنتج حوالي 15 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، بالإضافة إلى المتكثفات، وذلك بحلول منتصف أغسطس الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة أيضًا بإعادة مسار البئر NAQ PII # 6، وإعادة إكمال البئر NAQPII # 2 .

65 مليون قدم مكعب غاز يوميا من انتاج منطقة حقول أبو قير

وأشارت إنرجين إلى أن الإنتاج الحالي لمنطقة حقول أبو قير، بلغ حوالي 65 مليون قدم مكعب غاز يوميا، و1250 برميل يوميا من المتكثفات بعد حفر 4 آبار جديدة وربطها بتسهيلات الإنتاج البحرية وإدخالها على الإنتاج بكامل طاقتها نهاية العام الماضي.

تكلفه استثمارية تتراوح بين 10-12 مليون دولار

كما تم استعراض جهود إجراء دراسة لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي من حقل شمال أبو قير، عن طريق إضافة خط بحري جديد بطول 3 كم بين الرصيفين NAQ PIII وNAQ PII بتكلفه استثمارية تتراوح بين 10-12 مليون دولار.

وجار حاليًا عمل دراسات للطبقات العميقة في مناطق امتياز حقول أبو قير العميقة وشمال إدكو وشمال العامرية والتي تمثل طبقات واعدة.

وحضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس يس محمد أحمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.