الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول يلتقي السفير العراقي لتعزيز التعاون في قطاعي البترول والغاز

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

في خطوة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والعراق في قطاع البترول والغاز، التقى المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بالسفير العراقي الجديد بالقاهرة، الدكتور قحطان طه خلف، في مدينة العلمين الجديدة. 

توسيع نطاق التعاون المصري العراقي

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك وزيادة دور الشركات البترولية المصرية في تنفيذ المشروعات داخل العراق.

وأكد بدوي، في بداية اللقاء، على ترحيبه بالتعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مجالات البترول والغاز، مشددًا على أهمية توسيع نطاق التعاون المصري العراقي للاستفادة من الفرص المتاحة وتبادل الخبرات بين الجانبين.

قدرات الشركات المصرية وفرص التوسع

وأشار وزير البترول، إلى القدرات والامكانيات المتميزة لشركات قطاع البترول المصري، مثل بتروجيت وإنبي وصان مصر والحفر المصرية، في تنفيذ المشروعات محليًا وإقليميًا، مما يعزز فرص زيادة أنشطتها في العراق. 

وأوضح بدوي، أن السنوات الماضية شهدت تعاونًا وشراكة ناجحة بين قطاع البترول المصري والمؤسسات النفطية العراقية، وهو ما يمكن البناء عليه لزيادة التعاون في المستقبل.

تهنئة السفير العراقي وتأكيد التعاون

ومن جانبه، أعرب السفير العراقي بالقاهرة، الدكتور قحطان طه خلف، عن تهنئته للمهندس كريم بدوي على توليه مهام عمله، مؤكدًا اعتزازه بتواجده في مصر، بلده الثاني. 

وأوضح السفير، أن الوقت الحالي يُعد الأنسب لزيادة دور شركات البترول المصرية في سوق تنفيذ المشروعات بالعراق، الذي يشهد حركة عمران واسعة، مشيرًا إلى أن ما قدمته الشركات المصرية من نماذج عمل ناجحة يشجع على تطوير التعاون وزيادة دورها في تنفيذ المشروعات.

فرص تنمية التعاون واستغلال الغاز

ولفت السفير إلى الفرص المتاحة لتنمية التعاون وفتح مجالات أمام الشركات المصرية في ظل توسع العراق بمشروعات استغلال الغاز المصاحب للنفط، في ضوء استراتيجية طموحة لاستغلال موارد الغاز الطبيعي العراقي.

وتطرق السفير العراقي بالقاهرة، إلى أهمية مذكرة التفاهم المصرية العراقية في مجال النفط والغاز، والتي تم تجديدها العام الماضي، ويمكن من خلالها تعظيم فرص التعاون بين الشركات المصرية والعراقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search